مصنع "بوجو-ستروين" القنيطرة جاهز لدخول مرحلة الانتاج

قراءة : (1045)
مصنع "بوجو-ستروين" القنيطرة جاهز لدخول مرحلة الانتاج
الجمعة, 6. أبريل 2018 - 11:10

تم الإعلان، رسميا، عن جاهزية مصنع مجموعة بوجو- ستروين في القنيطرة لدخول مرحلة الإنتاج، حيث من المقرّر أن يبدأ العمل في الموعد المحدد له.

وأوضح مولاي حفيظ العلمي،  وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومدير منطقة إفريقيا والشرق الأوسط وعضو مجلس إدارة مجموعة (بي إس إي بوجو- سيتروين) جون كريستوف كيمار، أن "المشروع شهد تقدما كبيرا في وتيرة الأشغال مقارنة مع الآجال المحددة، بعد تركيب الوحدتين الصناعيتين في القنيطرة، حيث أضحيا جاهزتين لولوج مرحلة الاختبارات، كما تم بالفعل تصنيع أول محرك، وإرساله للاختبار في فرنسا، وحصل على جميع التصديقات".

وأبرز المتحدث، بحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تجاوز سقف 1500 مهندس وتقني من ذوي الكفاءة العالية الذين يشتغلون مع مجموعة (بي إس إي بوجو- سيتروين)"، مضيفا أن السيارة الأولى، التي تم طلب قطع الغيار الخاصة بها، ستخرج من سلاسل الإنتاج المغربية سنة 2019 بمعدل دمج أعلى من 60 في المائة.

بدوره أعرب كيمار عن ارتياحه لكون الطرفين معا احترما التزاماتهما، مؤكدا أن مجموعة (بي إس إي بوجو- سيتروين) فخورة بالإعلان عن أول محرك "صنع في القنيطرة" تم تجميعه في أبريل 2018 وأنه في غضون شهر يوليوز المقبل، سيتم إنتاج أول سلسلة.

وأضاف كيمار أن مجموعة (بي إس إي بوجو- سيتروين) تنخرط ضمن "إستراتيجية ورؤية فريدة للشراكة الموسعة مع المغرب"، مبرزا أن المجموعة حققت في المغرب ما لم تستطع أي مجموعة أخرى إنجازه في أفريقيا.

التعليقات

أضف تعليقك