مصنع جديد للسيارات بسلا يوفر أزيد من 1300 منصب شغل

قراءة : (3028)
مصنع جديد للسيارات بسلا يوفر أزيد من 1300 منصب شغل
الجمعة, 14. يوليو 2017 - 12:29

تم أمس الخميس بسلا، تدشين مصنع جديد لشركة تجهيز السيارات الفرنسية "فوريسيا"، وذلك بحضور مديرها العام ا بتريك كولر، ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي. ويمتد هذا المصنع، المخصص لمواكبة نشاط المجموعة في صناعة مقاعد السيارات والذي تطلب إنجازه استثمارا بقيمة 170 مليون درهم، على مساحة تقدر بـ12 ألف و800 متر مربع.

كما سينتج هذا المشروع، الذي سيخلق أزيد من 1300 منصب شغل، يوميا أزيد من 10 آلاف أغطية لمقاعد السيارات من الجلد والنسيج، خاصة لفائدة "بوجو" وسيارتيها 3008 و5008.

وفي هذا الصدد، أوضح الوزير العلمي، أن الهدف المحدد مع مجموعة التجهيز الفرنسية يتمثل في بلوغ ستة آلاف شغل بالمغرب، مشيرا إلى أن المجموعة بصدد التحضير لإقامة مصنع ثالث.

وأكد الوزير، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المصنع يندرج ضمن منظومة صناعة السيارات التي تحقق أزيد من خمسة ملايير درهم من الأرباح وتوظف أزيد من 10 آلاف شخص، مسجلا أن الأمر يتعلق بالمصنع السبعين الذي يطلقه المغرب، منذ انطلاق مخطط التسريع الصناعي.

من جهته، أوضح كولر، في تصريح مماثل، أن هذا المصنع الجديد، الذي يضم تكنولوجيات جديدة، شيد في وقت قياسي خلال سبعة أشهر، مؤكدا أن المغرب يمثل قاعدة استراتيجية لـ"فوريسيا"، "لأننا نكون فيه أقرب إلى زبنائنا ونستفيد من إطار ملائم لتنمية أنشطتنا".

وفي هذا الصدد، أعلن المدير العام لـ"فوريسيا" عزم المجموعة تعزيز حضورها، من خلال فتح موقع صناعي ثالث بمدينة القنيطرة في أفق 2018، سيحتضن أنشطة التجهيزات الداخلية للسيارة والتنقل النظيف.

التعليقات

والله ما أرى استثمارات فرنسا بالبلاد إلا امعانا واستمرارا في استعمارنا واستحمارنا و ٠٠٠ ألا يوجد في الدنيا من ينافس هذا المستعمر في "عجز المغاربة" عن الابتكار ..

الصفحات

أضف تعليقك