دولة جديدة تطلب من “العدل الدولية” الانضمام للدعوى المرفوعة ضد “إسرائيل”

تقدمت دولة نيكاراغوا، أمس الخميس، بطلب إلى محكمة العدل الدولية، من أجل الانضمام إلى جنوب إفريقيا في الدعوى التي رفعتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، واتهمته فيها بارتكاب “إبادة جماعية” في قطاع غزة.
وقالت المحكمة في بيان لها، إن “نيكاراغوا تعد سلوك إسرائيل انتهاكا لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها”.
وكانت جمهورية جنوب إفريقيا رفعت دعوى لدى محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال، لارتكابها “جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”.
وكانت المحكمة قد أعلنت أنه “لا يمكنها قبول طلب إسرائيل رد الدعوى المرفوعة من جنوب إفريقيا”، ودعت المحكمة دولة الاحتلال لاتخاذ “جميع الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة”.
وقالت إنه على “إسرائيل اتخاذ جميع الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة، واتخاذ تدابير فورية لمنع التدمير في قطاع غزة، وأن ترفع تقريرا للمحكمة بشأن كل التدابير المؤقتة المفروضة”.
ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، مخلفا ارتقاء 27 ألفا و840 شهيدا، وإصابة 67 ألفا و317 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.