مغاربة العالم يدعمون "المصباح" لاستكمال أوراش الإصلاح

مغاربة العالم يدعمون "المصباح" لاستكمال أوراش الإصلاح
الخميس, 29. سبتمبر 2016 - 18:56
محمد شلاي
قراءة : (8082)

دشنت الجالية المغربية المقيمة بالخارج عملية المشاركة في أجواء الاستحقاقات التشريعية لــ 7 أكتوبر المقبل، بالقيام بحملات انتخابية داعمة لحزب العدالة والتنمية، وأيضا لملئ وكالات التصويت نيابة عنهم بمختلف سفارات وقنصليات المملكة المغربية بأوربا.

وفي هذا السياق، أوضح عمر المرابط رئيس جمعية مغرب التنمية بفرنسا، أن جزءا كبيرا من مغاربة العالم قرروا ليس فقط دعم حزب المصباح، بل والقيام بحملة انتخابية ميدانية بفرنسا، مبرزا أن السبب يرجع لاقتناعهم بأن حزب العدالة والتنمية هو الحزب القادر على المضي بمسيرة الإصلاح في ظل الاستقرار.

المرابط، أضاف أن دعم المصباح في انتخابات 7 أكتوبر نابع أيضا من النجاح الاقتصادي والاجتماعي التي حققته حكومة عبد الإله ابن كيران، معتبرا أن هذا الأخير كان محقا حين قال إن المواطن المغربي أصبح يفتخر بانتمائه، نظرا لكون الجالية المغربية لها رؤية أوسع وأشمل وتقارن بين الوضع في المغرب وغيره من الدول. وأشار إلى أن الكثير من أبناء الجالية العربية والإسلامية بأوربا يغبطونهم على الحياة السياسية الموجودة بالمغرب.

ونوه المرابط بالأمين العام لحزب العدالة والتنمية، معتبرا إياه بالرجل الحكيم الشجاع الفذ الذي قل نظيره في باقي البلدان الأخرى، نظرا لتغليبه مصلحة الوطن على مصلحة حزبه أو بعض الفئات الأخرى.

ومن الأسباب التي يراها المرابط وجيهة لدعم المصباح هي المطالبة المستمرة للحزب بإشراك مغاربة العالم في العملية السياسية بالبلاد، وقيامه بمبادرات في هذا السياق، وهو الدافع حسب المرابط للقيام بحملة ميدانية هي الأولى من نوعها لحث المواطنين على الاتصال بذويهم والتصويت نيابة عنهم عبر وكالة خاصة.

التعليقات

أضف تعليقك