منتخبات عالمية تغيب عن "مونديال" روسيا

قراءة : (254)
منتخبات عالمية تغيب عن "مونديال" روسيا
الثلاثاء, 14. نوفمبر 2017 - 16:10

عجزت بعض الدول الرائدة كرويا على المستوى العالمي أو القاري عن بلوغ نهائيات كأس العالم التي ستحتضن مبارياتها مجموعة من مدن فيدرالية روسيا الاتحادية صيف السنة المقبلة 2018.

 ويعتبر منتخب إيطاليا، صاحب الألقاب العالمية، ضمن أبرز الغائبين عن نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث عجز أمس الاثنين عن ضمان ورقة العبور باكتفائه بالتعادل السلبي في ميدانه وأمام جمهوره في المباراة التي جمعته بمنتخب السويد، بعدما كانت نتيجة الذهاب قد انتهت لصالح الأخير بهدف واحد دون ردّ.

وأثار إقصاء المنتخب الإيطالي من المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة ردود فعل داخلية غاضبة عجّلت بتقديم الناخب الإيطالي استقالته، كما اعتبرت وسائل الإعلام الإيطالية الإقصاء نكسة وطنية، على اعتبار أن المنتخب الإيطالي شارك ومنذ 1958 في كل نهائيات كأس العالم السابقة ولم يسبق له الفشل في بلوغها منذ أزيد من 60 سنة.

ولم يكن منتخب هولاندا بأكثر حظ من المنتخب الإيطالي، إذ عجز هو الآخر عن بلوغ نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في مفاجأة من العيار الثقيل على مستوى القارة الأوربية، إلى جانب منتخبات مصنفة في الدرجة الثانية من قبيل التشيك وتركيا وأيرلندا وسويسرا والمجر ورومانيا وبلغاريا.

وبعد تأهل كل من المغرب ومصر وتونس ونيجريا على مستوى القارة الإفريقية، فإن فرقا كبيرة إفريقيا لم تتمكّن من ضمان التأهّل، على رأسها منتخبات الكامرون وساحل العاج، وغانا إلى جانب المنتخب الجزائري، أما في القارة الأمريكية فإن إقصاء منتخب الولايات المتحدة شكّل أيضا مفاجأة، إضافة إلى منتخب الشيلي.

ومن المنتظر أيضا إقصاء منتخب جنوب إفريقيا أو السنغال بعد تأجيل الحسم في تأهل واحد منهما، في انتظار إعادة المباراة التي جمعتهما سابقا بسبب تلاعب في نتيجتها دفع الفيفا إلى إلغاء النتيجة المسجّلة والدعوة إلى إعادتها من جديد.

التعليقات

أضف تعليقك