منتدى الكرامة يعلن رفضه المطلق للأحكام التي طالت "شباب الفايسبوك"

قراءة : (87)
منتدى الكرامة يعلن رفضه المطلق للأحكام التي طالت "شباب الفايسبوك"
الأحد, 16. يوليو 2017 - 18:32

أعلن منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، عن رفضه المطلق والشديد، للأحكام التي طالت "شباب الفايسبوك" والذين يقضون عقوبات قاسية بسبب انتمائهم وتعبيرهم عن رأيهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يعتبره استهدافا لحرية التعبير ومسا بأحد الحقوق الأساسية للمواطنين، يضيف المنتدى.

وأكد المنتدى، في بيان توصلpjd.ma بنسخة منه، أن البلاغ المشترك الصادر عن كل من وزير العدل والحريات ووزير الداخلية، الذي استندت عليه متابعة الشباب أمام القضاء، هو "انحراف في تطبيق القانون وتأثير على القضاء وتوجيه له".

وكشف المنتدى الحقوقي، عزمه بمعية هيئة الدفاع عن الشباب المعتقل ولجنة التنسيق الوطنية للدفاع عن المعتقلين، وباقي الفعاليات الحقوقية والمدنية، اتخاذ كافة المبادرات التي يتطلبها الموقف بعد إصدار الأحكام، والاستمرار في تسليط الضوء على الخروقات التي شابت المحاكمة في مرحلتها الأولى.

 يذكر أن ملحقة محكمة الاستئناف بسلا،  حكمت الخميس المنصرم، على "شباب الفايسبوك"، بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 ألاف درهم، من أجل الإشادة بالإرهاب، مع البراءة من تهمة التحريض، كما حكمت على ياسر الخباط بسنتين سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 10 ألاف درهم.

التعليقات

أضف تعليقك