من أمام البرلمان..المغاربة يهتفون: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"

من أمام البرلمان..المغاربة يهتفون: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"
الخميس, 7. ديسمبر 2017 - 21:01
ع.ح
قراءة : (193)

شهدت الساحة المقابلة للبرلمان، بالرباط، عشية اليوم 07 دجنبر 2017، وقفة احتجاجية، دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، من أجل التصدي لقرارالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وفي هذا الصدد، قال رشيد الفلولي المنسق الوطني للمبادرة المغربية للدعم والنصرة، في تصريح لـpjd.ma ، إن هذه الوقفة "تعبير عن إدانتنا الشديدة للقرار الصهيوني المتخذ من طرف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والذي نعتبره نكسة جديدة، وحربا على العالم العربي والإسلامي، واستفزازا لشعور مليار ونصف مليار مسلم".

من جهته، قال خالد السفياني، الأمين العام للمؤتمر القومي الإسلامي، "يجب أن نبدأ وأن نصعد في مواجهتنا للقرار الخطير، الذي اتخذه المدعو ترامب، والذي يستهدف أمتنا ومقدساتنا وهويتنا وكرامتنا، والذي يشكل بداية لتطبيق مخطط ما يسمى صفقة القرن التي تريد بها الإدارة الأمريكية تصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل، والإجهاز على كل الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني".

هذا، وشهدت الوقفة، كلمات تضامنية باسم الفعاليات المشاركة،  دعت إلى لجم التطورات الخطيرة، ومواجهة قرار ترامب بشتى الوسائل السياسية منها والاقتصادية.

كما عرفت،  رفع عدد من الشعارات التي استنكرت قرار الإدارة الأمريكية، داعية البرلمان المغربي إلى الإسراع بسن قانون تجريم التطبيع الذي سبق لمجموعة من الفرق البرلمانية أن تبنته.

التعليقات

أضف تعليقك