مورو: "الربيع العربي" ليس مؤامرة غربية

قراءة : (262)
مورو: "الربيع العربي" ليس مؤامرة غربية
الجمعة, 19. مايو 2017 - 21:47

نفى عبد الفتاح مورو، نائب رئيس حركة النهضة التونسية، أن يكون الحراك الثوري "الربيع العربي" مؤامرة غربية بل "كان حراكا وطنيا خالصا، ولم يكن يدار من الخارج"، مشيرا أنه "من الممكن أن تكون بعض القوى الأجنبية الخارجية سعت إلى استثمار نتيجة هذا الحراك لتحقيق مصالحها الخاصة".
وأضاف مورو، في حوار لموقع العربي 21، أن الشعوب هي التي قامت بهذا الحراك، ولكن الحراك كان بحاجة إلى قيادات لتسييره، وقد تلكأت القوى الوطنية في استثمار هذا الحراك، وقام بينها خلافات بين الإسلاميين والعلمانيين، وضيعت علينا فرصة تاريخية كبيرة وليتها ما قامت.
وبخصوص نهاية "الربيع العربي"، شدد المتحدث ذاته، على أنه "في بداية المطاف ، وهذا المطاف سيستمر طالما أن هناك شبابا واعدا ومدركا؛ يريد أن يخدم وطنه وبلده بعيدا عن الديكتاتورية".
من جهة أخرى، وفيما يتعلق بقدرة الإسلاميين على تدبير شؤون الدولة بعد الحراك، أكد مورو "أنهم لم يكونوا متهيئين بشكل كاف لأن يتلقفوا الشأن العام أو يديروه، ولكن هذه ظرفية يمكن تداركها عن طريق التعلم والتدريب لأخذ مواقف مختلفة"، مشيرا إلى أنها فرصة "لفهم حقيقة الحكم، ومعرفة ما الذي يتطلب من الحاكم أن يكون عليه من إدراك وفهم".

التعليقات

أضف تعليقك