مورو: السياسة علم وفن.. وهذه شروط تحقيق الأمة لنهضتها

قراءة : (473)
مورو: السياسة علم وفن.. وهذه شروط تحقيق الأمة لنهضتها
الأربعاء, 9. أغسطس 2017 - 14:50

قال عبد الفتاح مورو، نائب رئيس حركة النهضة التونسي، إن السياسة علم وفن، مبينا أنها علم، لأن لها أصول وفروض ولها محرمات ومنهيات، وفن لأنها مجال يسمح للإنسان بالإبداع والتجديد.

وأوضح مورو، خلال مشاركته اليوم الأربعاء في ندوة بالملتقى الوطني الثالث عشر لشبيبة العدالة والتنمية بفاس، أن الدول العربية، مطلوب منها، إن هي أرادت أن تحقق النهضة من جديد، أن تسعى إلى المعرفة، واسترسل "نحن أمة من حيث الأصل أعطت قيمة لدولة المؤسسات ومركزية القانون، وهذا يجب إحياؤه وتثمينه".

الشرط الثاني للنهضة، وفق المتحدث ذاته، هو التجديد، مشددا على أن التجديد "لا يتأتى إلا لأمة تعيش زمنها وتصنع هذا الزمن"، وأردف أن "إثراء الواقع يكون أولا لمن يعيش زمنه، وثانيا يتم بعلوم اليوم"، منبها إلى أن ما يستجد في شؤون الناس نحن معنيون به ويجب أن نقدم نظرتنا فيه.

يُذكر أن مورو، الذي يتميز بخطابته البليغة وتفاعله الكبير مع الحضور خصوصا في اللقاءات المفتوحة، أثنى في بداية كلمته على حزب العدالة والتنمية وشبيبته، حيث قال إن هذا الحزب هو "حزب يستجلب كل تقدير واحترام، حزب استطاع أن يجمعكم وأن يمنحكم في داخل جسمه مكانة متقدمة، أنتم تقترحون وتبنون وتشيدون، والقيادة من خلفكم تتابع وتراقب".

التعليقات

أضف تعليقك