طالب بوقف فوري لإطلاق النار.. غوتيريش: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إنه لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، والهجوم الإسرائيلي الشامل على مدينة رفح سيدق المسمار الأخير في نعش برامج المساعدات.
وأضاف غوتيريش في كلمة به خلال أعمال الدورة الـ55 العادية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الاثنين في جنيف، أن القانون الدولي الإنساني معرّض للتهديد في ظل قتل عشرات آلاف المدنيين في غزة.
وطالب بوقف فوري لإطلاق النار، موضحا أن وجود وكالة الأونروا أساسي هناك من أجل توزيع المساعدات الإنسانية الإغاثية العاجلة.
وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن “افتقار مجلس الأمن إلى وحدة الصف بشأن غزة وأوكرانيا قوّض سلطته”، لافتا إلى أن العالم يتجه نحو تعددية الأقطاب “لكن دون مؤسسات وهو ما يسبب فوضى”.
وسيستمع المجلس يوم الإثنين 4 مارس المقبل إلى تحديث شفوي من المفوض السامي لحقوق الإنسان عن أنشطة مكتبه والتطورات الأخيرة في مجال حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.
ويعقد المجلس، يوم الخميس 29 فبراير المقبل، حوارا تفاعليا حول تقرير المفوض السامي بشأن الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، والالتزام بضمان المساءلة والعدالة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.