حماس: نواصل التفاوض من أجل صفقة مشرفة تضمن وقف الحرب ولكن الاحتلال يضع شروطا تعجيزية

قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، غازي حمد، إن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي تضع شروطا تعجيزية في المفاوضات، وليست جادة”.
وأضاف حمد في تصريح صحفي، أن “هناك ضغوطا دولية على الاحتلال بسبب تفاقم المجاعة في قطاع غزة”، مستدركا أن “المقاومة تسعى من خلال أطراف عدة لتنظيم توزيع المساعدات الإنسانية في شمال غزة”.
وأكد أن الحركة “تواصل التفاوض من أجل صفقة مشرفة تضمن وقف الحرب وانسحاب الاحتلال وإعادة الإعمار وعودة النازحين”، داعيا إلى مزيد من الضغط على الاحتلال لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، سواء عبر البر أو البحر.
وأوضح أن “الاحتلال مصر على استمرار الحرب والمجازر في غزة، وأن قادته لا يهتمون بالأسرى أو أهاليهم ويصرون على مواصلة المجازر في القطاع”.
وأشار إلى أنه “يجب أن يكون هناك وقف دائم وشامل لإطلاق النار ثم الانسحاب من غزة حتى لو على مراحل”، مؤكدا أن “الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في غزة هو أقوى ورقة لدى المقاومة”.
ولفت إلى أن “إسرائيل تحاول فرض واقع مختلف في قطاع غزة باعتباره يشكل تهديدا استراتيجيا لها، لكنها لن تستطيع”.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، مخلفا إلى حدود الساعة ارتقاء 30 ألفا و878 شهيد، وإصابة 72 ألفا و402 شخص، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.