نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة يصدر بالجريدة الرسمية

نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة يصدر بالجريدة الرسمية
قراءة : (1826)
الاثنين, 12. أكتوبر 2015 - 16:15

صدر بالجريدة الرسمية للمملكة نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، الذي ظل الطلبة محرومين منه، إلى أن جاءت الحكومة الحالية التي يقودها حزب العدالة والتنمية.

كما صدر في ذات الجريدة المرسوم القاضي بتطبيق القانون رقم 116.12 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، والذي ينظم كيفية استفادة الطلبة من هذا النظام الجديد، الذي يرفع الحيف عن هذه الفئة.

وصدر أيضا قرار لوزير الصحة رقم 3127.15 يقضي بتمديد تطبيق مقتضيات بعض قرارات وزير الصحة إلى نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة. وقرار لوزير الصحة رقم 3128.15 يقضي بتحديد قائمة مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني العام والخاص التي يخضع طلبتها لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة.

كما تم نشر قرار لوزير الصحة رقم 3129.15 في ذات الجريدة يقضي بتحديد نموذج التصريح الذي يدلي به الطالب حول تغطيته الحصة، وكذا شكل ومضمون طلب التسجيل لدى الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

إضافة إلى ما سبق نُشر في الجريدة المذكورة قرار لوزير الصحة رقم 3130.15 يحدد شكل ومضمون لوائح المنخرطين والمؤمنين وذوي حقوقهم الواجب الإدلاء بها إلى الوكالة الوطنية للتأمين الصحي وكذا كيفية إرسالها، وقرار لوزير الصحة رقم 3131.15 يقضي بتحديد الاتفاقية الإطار المنصوص عليها في المادة 19 من القانون رقم 116.12 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، ونشر كذلك قرار لوزير الاقتصاد والمالية رقم 3173.15 يتعلق بالتنظيم المالي وبالقوائم المالية والإحصائية الواجب على الهيئة المكلفة بتدبير نظام الـتأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة الإدلاء بها.

التعليقات

السلام عليكم المرجو ايصال رسالة للمسؤولين بخصوص اقصاء الطلبة المسجلين بنظام المساعدة الطبية RAMED من التأمين الاجباري الاساسي عن المرض المخصص للطلبة. لأنهم لايستفيدون من أية خدمات تذكر مقارنة بالتي يوفرها النظام الجديد المحدث لفائدة الطلبة، كالاستفادة من تعويض بنسبة 70ّ% عن الادوية و 80% عن الاستشارات الطبية و غير ذلك. وشكرا

الصفحات

أضف تعليقك