نقابيون يدعون إلى ضرورة الارتقاء بالخطاب النقابي

نقابيون يدعون إلى ضرورة الارتقاء بالخطاب النقابي
الاثنين, 3. نوفمبر 2014 (All day)
مراسل جهة تازة الحسيمة تاونات: نور الدين لقليعي
قراءة : (3605)

طالب محمد الرماش، المستشار عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين، بضرورة الارتقاء بالخطاب النقابي وبممارسة دور الشريك الفعلي من أجل اقتراح الحلول لا من أجل خلق الأزمات.

وقال الرماش الذي كان يتحدث خلال لقاء تواصلي نظمه المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يوم السبت فاتح نونبر2014 بتازة، إن ملف التقاعد يمر بمرحلة مخاض حقيقية، مشيرا إلى قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي بضرورة رفع سن التقاعد إلى 63 سنة بالتدرج، معتبرا إياه أرضية الانطلاق من أجل فتح نقاش مع جميع الأطراف، متسائلا عن الأسباب الكامنة وراء عدم فتح ملف التقاعد منذ سنوات معتبرا ذلك تهربا من المسؤولية الوطنية.

ومن جانبه، تطرق خالد السطي عضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، إلى مستجدات الساحة التعليمية على مستوى جميع الفئات المكونة للمنظومة التعليمية وعرج على إضراب 29 أكتوبر 2014، معتبرا إياه إضرابا سياسيا المقصود به محاصرة الإصلاح الذي تقوم به الحكومة، وطالب في هذا السياق، بضرورة التعجيل بإخراج قانون النقابات من أجل تخليق العمل النقابي والرقي به لمستوى الشراكة.

وكان عضوي المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم قد عقدا أيضا لقاء تواصليا صبيحة يوم الأحد 2 نونبر2014 مع المساعدين التقنيين المنخرطين في نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب للوقوف على مشاكلهم ومساعدتهم على إيجاد الحلول لها.

التعليقات

أضف تعليقك