نواب "المصباح" يدعون لإيجاد حل قريب لملف تقاعد البرلمانيين

قراءة : (2500)
نواب "المصباح" يدعون لإيجاد حل قريب لملف تقاعد البرلمانيين
الجمعة, 24. فبراير 2017 - 16:45

دعا فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى ضرورة إيجاد حل قريب وشامل وعادل لملف تقاعد البرلمانيين من قبل المجلس المشرف على هذا الورش، منوها بمشاركة ممثليه في مكتب مجلس النواب في تقديم المقترحات والبدائل المتاحة لمعالجة العجز القائم بشأن هذا الملف.

من جهة أخرى، صادق مكتب الفريق وفق بلاغ له توصل pjd.ma، على نتائج انتخاب الشعب لمنسقيها، وكذا ممثلي الفريق بمكاتب اللجان الدائمة، كما تدارس المكتب مقترحات الشعب بشأن اللقاءات الدراسية، ووضع خطاطة أولية حسب أهميتها وراهنتيها في أفق برمجتها خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين.

وناقش المكتب تمثيليته بالشعب البرلمانية الدولية، مستحضرا ما راكمه خلال الولاية التشريعية السابقة، ملفتا إلى تعيين ممثليه بعدد من المنظمات البرلمانية الدولية تطبيقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب والنظام الداخلي للفريق.

وتدارس المكتب ورش مراجعة النظام الداخلي لمجلس النواب، وضرورة إعداد الفريق لمقترحاته بهذا الشأن لتجاوز الثغرات التي تعتري النظام الحالي، كما قام بتكليف أحد أعضائه بإعداد ورقة مفصلة بحاجيات الفريق في المجال التواصلي و الإعلامي في أفق برمجة لقاء تكويني في هذا الموضوع لأعضائه.

وذكر البلاغ، أنه تم تقييم اللقاءات الدراسية التكوينية، التي نظمت لصالح أعضاء الفريق في الشهرين الماضيين، مردفا أن مكتب الفريق، صادق أوليا على الورقة التي أعدها عضو المكتب المكلف بالتكوين بشأن حاجيات الفريق من التكوين وتصور محاوره وآلياته في الفترة المقبلة، حتى يكون أعضاء الفريق في الموعد بمجرد بدء ممارسة المهام التشريعية والرقابية والدبلوماسية للمجلس.

التعليقات

أضف تعليقك