هؤلاء هن القيادة الجديدة لمنظمة نساء العدالة والتنمية

قراءة : (342)
هؤلاء هن القيادة الجديدة لمنظمة نساء العدالة والتنمية
الثلاثاء, 8. مايو 2018 - 16:57

انتخب المؤتمر الوطني الأول لمنظمة نساء العدالة والتنمية، ليلة السبت المنصرم ببوزنيقة، جملية مصلي رئيسة للمنظمة، ومريمة بوجمعة وسعادة بوسيف نائبتين لها، فيما تم انتخاب كل من سمية بنخلدون، وسعاد بولعيش، وفاطمة الزهراء هيرات، وإيمان اليعقوبي، ولبنى الكحلي، وربيعة الطنينيشي، وميمونة أفتاتي، وبديعة بناني، ورقية الرميد، أعضاء في المكتب  التنفيذي للمنظمة، بالإضافة إلى سعيدة الوزاني نائبة منسقة المجلس الاستشاري لمنظمة نساء العدالة والتنمية بسيمة الحقاوي.

وتشغل رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية جميلة المصلي، المزدادة سنة 1969 بمدينة وزان، و الحاصلة على الدكتوراه في الآداب،منصب كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، فضلا عن عضويتها بالأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، فيما تشغل نائبتها الأولى مريمة بوجمعة، المزدانة سنة 1968 بأصيلا، والحاصلة على دكتوراه في الكمياء وماستر في الحكامة والجماعات الترابية شعبة القانون، عضوية الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بالإضافة إلى عضوية الفريق النيابي للحزب.

وبخصوص النائبة الثانية، سعادة بوسيف فهي من مواليد 1970 بأكوراي باقليم مكناس، وتشغل حاليا عضوية مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ورئيسة فريق مستشاري العدالة والتنمية بمجلس الجهة بني ملال خنيفرة، وبرلمانية سابقة عن العدالة والتنمية بمجلس النواب، وحاصلة على ماستر الهجرة الدولية المجال والتنمية، و دكتوراه في الحوار الديني والحضاري وتجديد الثقافة الإسلامية جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، وأستاذة زائرة بالجامعة ذاتها.

 سمية بنخلدون

مواليد سنة 1963بمراكش، حاصلة على الدكتوراه في الهندسة تخصص هندسة منطقية معلوماتية، كانت تشغل منصب وزيرة منتدبة سابقة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ورئيسة سابقة لمنتدى الزهراء للمرأة المغربية، فضلا عن عضويتها في الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.

بسيمة الحقاوي

 بسيمة الحقاوي ، ( 1960 بالدار البيضاء)، حاصلة على الإجازة في علم النفس سنة 1984، ودبلوم الدراسات المعمقة تخصص علم النفس الاجتماعي سنة 1990، ودبلوم الدراسات العليا في نفس التخصص سنة 1996، واشتغلت الحقاوي، أستاذة لمادة علوم التربية بمركز تكوين المعلمين بالبيضاء، وتشغل حاليا منصب وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

فاطمة الزهراء هيرات

من مواليد 5 فبراير 1982بالدار البيضاء، حاصلة على الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية، وخريجة المعهد العالي للصحافة وعلوم الاتصال، أستاذة زائرة بجامعة محمد الخامس ومستشارة قانونية بديوان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

بديعة بناني

 صيدلانية، ورئيسة مقاطعة أكدال بالرباط، ازدادت بمدينة الصويرة سنة 1964، حاصلة على دبلوم السلك العالي في الصيدلة من جامعة الطب والصيدلة بلييج ببلجيكا سنة 1989، تعمل حاليا صيدلانية بالرباط، كانت رئيسة لشعبة مستشاري العدالة والتنمية بمقاطعة أكدال الرياض ما بين سنتي  2014 و2016، ومستشارة جماعية نائبة الرئيس بمقاطعة أكدال - الرياض 2015- 2016.

لبنى الكحيلي

عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، من مواليد سنة 1980 بسلا، نائبة رئيسة مقاطعة بطانة بسلا، وعضو مجلس جماعة مدينة سلا، حاصلة على دبلوم الدراسات العليا وتحضر الدكتوراه في الاقتصاد.

سعيدة الوزاني

من مواليد مدينة فاس، حائزة على دبلوم الدراسات العليا، وتعمل كمستشارة في ديوان وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

ربيعة الطنينشي

من مدينة خريبكة، درست القانون، برلمانية سابقة عن فريق العدالة والتنمية، ومستشارة جماعية ما بين 2003 و 2009، و 2009و 2012، عضو الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الشاوية ورديغة.

رقية الرميد:

محامية، حاصلة على إجازة في القانون الخاص، ومستشارة جماعية ما بين 2003 و 2009، و 2009و 2012، عضو جمعية اتحاد جمعية اتحاد المحامين الشباب بالقنيطرة.

سعاد بولعيش الحجراوي:

 أستاذة ومستشارة جماعية، وبرلمانية عن فريق العدالة والتنمية عن دائرة فحص أنجرة، وعضو الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة، وعضو في لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب.

ميمونة أفتاتي

عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، من مواليد 1966، حاصلة على دكتوراه في الآداب، أستاذة التعليم الثانوي التأهيلي.

ايمان اليعقوبي

عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، من مواليد 1986، حاصلة على ماستر في اقتصاد التنمية، إطار في وزارة المالية.

التعليقات

أضف تعليقك