مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حملة اعتقالات بالضفة والقدس

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة “باب المغاربة” بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح، عناصرها ووحداتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.
وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة (تابعة للأردن) أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة “باب الرحمة”.
وتفرض شرطة الاحتلال قيودا على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتُدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.
ويواصل المقدسيون دعواتهم للرباط وشد الرحال للمسجد الأقصى، في ظل المخاطر التي يتعرض لها، بفعل ممارسات الاحتلال ومستوطنيه ومخططاتهم “التهويدية”.
ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.
ورغم الإدانات العربية والإسلامية لانتهاكات الاحتلال بحق الأقصى، إلا أن اعتداءات حكومة الاحتلال والمستوطنين متواصلة بحق المسجد المبارك دون توقف.
في موضوع آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عددا من الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.
ووفق القدس بريس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة “صوريف” شمال الخليل جنوبي الضفة واعتقلت الأسير المحرر شاهر الحيح بعد اقتحام منزله، فيما اعتقل الشاب مصعب عوض من بلدة “حلحول” في المحافظة ذاتها.
واعتقلت القوات الشاب الفلسطيني أمير توفيق حماد عقب اقتحام منزله في بلدة “بدو” شمال غرب القدس المحتلة.
كما اعتقلت فلسطينيا لم تعرف هويته بعد إطلاق النار تجاه مركبته قرب حاجز “قلنديا” شمال القدس المحتلة.
وتشهد مدن الضفة الغربية، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.
ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و900 أسير من بينهم 34 أسيرة، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.