هذا ما أسفر عنه لقاء رئيس الحكومة بالمركزيات النقابية

هذا ما أسفر عنه لقاء رئيس الحكومة بالمركزيات النقابية
الجمعة, 2. نوفمبر 2018 - 22:31
خالد فاتيحي

في إطار جولة جديدة من جولات الحوار الاجتماعي، التقى رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني،  قيادات المركزيات النقابية مساء اليوم الجمعة 02 نونبر 2018 وذلك بحضور وفد حكومي.

 وفي هذا الصدد، أكد عبد الإله الحلوطي الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الحوار الاجتماعي مع رئاسة الحكومة، "كان جِديا ومثمرا ويهدف الى تجويد العرض الحكومي ليشمل كافة الشغيلة المغربية".

وأضاف الحلوطي، في تصريح صحفي، أن رئيس الحكومة "عبر  عن استعداده وحكومته، لإنجاح الحوار الاجتماعي بشكل جدي مع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين"، مردفا أنه "تبين من خلال مدارسة المقترحات النقابية أن العرض الحكومي ليس جامدا وأنه مرن ومنفتح على تطورات التفاوض" .

وأوضح أمين عام نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عقب انتهاء  جلسة الحوار المذكورة، التي جمعت العثماني بالمركزيات النقابيةـ أنه تم "الاتفاق على تشكيل لجنة تقنية مشتركة ستستدعى لها المركزيات النقابية من أجل تدارس المقترحات التي سيتم  تقديمها ".

إلى ذلك، اعتبر الحلوطي، أن إنجاح الحوار الاجتماعي مسؤولية مشتركة يجب على كل طرف أن يتحملها بما يضمن تعزيز ثقافة الحوار والتشاور، داعيا في نفس الوقت الحكومة إلى بذل مجهود لتحسين الكلفة المالية للحوار الاجتماعي  بما يحسن القدرة الشرائية للشغيلة المغربية بمختلف فئاتها.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك