هذا ما خرج به اجتماع العثماني مع المركزيات النقابية والباطرونا

هذا ما خرج به اجتماع العثماني مع المركزيات النقابية والباطرونا
الاثنين, 9. أكتوبر 2017 - 22:42
عبد المجيد أسحنون
قراءة : (5395)

كشف عبد الحق العربي مستشار رئيس الحكومة المكلف بالملف الاجتماعي، أن الاجتماع الذي عقده سعد الدين العثماني مع المركزيات النقابية والباطرونا، في إطار الجولة الأولى من الحوار الاجتماعي مساء اليوم الاثنين، مر في جو من الحوار الجاد والمسؤول وتميز بحوار صريح بين الأطراف الثلاثة.

وأفاد العربي، في تصريح لpjd.ma، أن الحكومة والمركزيات النقابية والباطرونا اتفقوا على بقاء هذا الاجتماع مفتوحا إلى حين التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف، وكذا الاتفاق على جدولة زمنية للمحاور التي ستتم مناقشتها في الاجتماعات القادمة.

وأكد العربي، أن الحكومة عازمة على التعامل بجدية مع المطالب التي تقدمت بها النقابات والباطرونا في هذا الاجتماع، وستقوم بمدارستها، لافتا الانتباه إلى أن حكومة العثماني قررت عدم إقصاء أي مطلب من المطالب التي قدمت اليوم في الاجتماع، قائلا "جميع القضايا قابلة للنقاش بدون استثناء".

إلى ذلك، أشار العربي، إلى أن ممثلي المركزيات النقابية وممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب عبروا عن نضج كبير جدا، وأكدوا عزمهم إنجاح الحوار الاجتماعي، مردفا أن النقابات ركزت في مطالبها أساسا على تحسين الدخل عبر مجموعة من النقط كالمراجعة الضريبية على الدخل، وتحسين الأجور، ثم الحريات النقابية، فيما طالبت الباطرونا أساسا بتخفيف العبء الضريبي والاجتماعي على الشركات.

التعليقات

أضف تعليقك