هذا ما وعدت به حكومة العثماني في مجال السكن

قراءة : (546)
هذا ما وعدت به حكومة العثماني في مجال السكن
الجمعة, 21. أبريل 2017 - 19:35

كشف البرنامج الحكومي لحكومة العثماني عن الإجراءات التي تعتزم القيام بها في مجال السكن، والتي تهدف إلى دعم حصول الطبقات الفقيرة والمتوسطة على سكن لائق، وتيسير الولوج للسكن.

ومن هذه الإجراءات إنتاج 800.000 وحدة سكنية في أفق2021 لتقليص العجز، والحد من جميع أشكال السكن غير اللائق، والسعي إلى معالجة 50% من أصل مائة وعشرين ألف أسرة (120.000) تعيش في دور الصفيح.

كما تعتزم الحكومة، إنعاش وتشجيع السكن التشاركي والتضامني وكذا تسهيل آليات تشجيع السكن الاجتماعي الموجه للكراء وتطوير آليات جديدة لتمويل السكن، بالإضافة إلى تمكين الراغبين في الولوج للسكن الاقتصادي من الأسر الفقيرة من تمويلات مدعمة وفق معايير محددة.

وأشار البرنامج إلى أن الحكومة ستقوم أيضا بتبسيط المساطر الخاصة بالتعاونيات السكنية ودعمها لتيسير ولوج الطبقات الوسطى إلى سكن يلائم إمكانياتها وتطلعاتها، وإطلاق برنامج للسكن بالمجالات القروية مع مراعاة الطابع المعماري والخصوصيات الجهوية والمحلية.

التعليقات

السلام عليكم كثيرا ما يتم الحديث عن الطبقات المتوسطة ويتم تحميلها مالا طاقة لها به، وحتى في أحسن الاحوال عند الحديث عن دعمها وتيسير الشروط لها نجد هذه الشروط تضع الموظف البسيط أمام سكن بثمن لا يستطيع سداده إلا أن ينقطع عن الأكل والشرب ومصاريف الابناء والوالدين وووو... وكأني بالشروط تصرخ إن شئت أن تستفيد فينبغي أن تكون أرملة أو من دور الصفيح.. صحيح لا نطلب الصدقة من أحد أبدا ولكن نقول فقط أعيدوا النظر في معايير تقسيم الناس إلى فقراء وأغنياء فكم من موظف قصم ظهره بمصاريف أهله وذويه من مرضى ومعطلين وعجزة... وهو في عين الدولة طبقة متوسطة..!!! لنا الله يا أبناء الوطن

الصفحات

أضف تعليقك