هذه أسباب ارتفاع درجة الحرارة بالمغرب

هذه أسباب ارتفاع درجة الحرارة بالمغرب
الجمعة, 16. يونيو 2017 - 15:02
مليكة الراضي
قراءة : (598)

قال الحسين بوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إنه ابتداء من يوم الجمعة إلى غاية يوم الاثنين المقبل ستعرف درجة الحرارة ارتفاعا، بسبب صعود كتل هوائية ساخنة وحارة وجافة قادمة من الجنوب نحو جنوب وسط والمناطق الداخلية لشمال ووسط البلاد، مردفا أن هذه الظاهرة هي  المعروفة " بالشركي" .

وأوضح بوعابد، في تصريح لـ pjd.ma، أن درجة الحرارة ستعرف ارتفاعا ملموسا قد يبلغ 8 إلى 10 درجات فوق المعدل العادي، خاصة في المناطق الداخلية لشمال ووسط البلاد، بالإضافة إلى بعض المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد  وشرق الأقاليم الجنوبية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، أفاد المتحدث ذاته، أنها ستتأرجح ما بين 40 و 44 درجة في مناطق اللوكوس والغرب والسهول الواقعة غرب الأطلس بما فيها سهول الرحامنة وتادلة والحوز والمناطق المجاورة وأقصى جنوب البلاد، مشيرا إلى أن مناطق سايس والمناطق الداخلية للشاوية ودكالة وعبدة، بالإضافة إلى الشياظمة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، ستشهد درجة حرارة ما بين 35 و 40 درجة.

أما في السواحل، والمناطق الشرقية، فستبلغ درجة الحرارة ما بين 26 و 31 درجة، مضيفا أن  الطقس الحار سيستمر  إلى غاية يوم الاثنين المقبل.

 وتابع أنه ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل ستنخفض درجة الحرارة ابتداء من المناطق الغربية، داعيا الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التعرض للشمس لفترة طويلة، خاصة الأطفال والرضع والشيوخ خصوصا في فترة الظهيرة إلى العصر.

 

التعليقات

أضف تعليقك