هذه أسباب مقاطعة العدالة والتنمية لـ"مناظرة العماري"

قراءة : (1369)
هذه أسباب مقاطعة العدالة والتنمية لـ"مناظرة العماري"
الجمعة, 16. يونيو 2017 - 16:08

أرجع نبيل الشليح، رئيس فريق العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مقاطعة الحزب لـ"المناظرة" التي دعا إليها أمين عام حزب "البام"، إلى عدم الوضوح، وإلى غموض رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، معتبرا أن الحل لما يحدث اليوم "هو الدعوة إلى مبادرة سياسية عميقة تركز على منطق التصالح".

وأضاف الشليح، في تصريح لـpjd.ma، أن الدعوة إلى هذه "المناظرة" تشبه الدعوة السابقة لـ"مناظرة الكيف"، "حيث دائما ما يفاجئ إلياس الجميع، باعتبار أن الأمر إما أنه يكون لديه مدبرا أو أنه في لحظة من اللحظات يتخذ مثل هذه القرارات دون تشاور ودون أدنى تشارك"، يقول المتحدث ذاته.

وأوضح الشليح، أن قرار رفض المشاركة في "مناظرة العماري" "هو نتيجة غموض آفاق هذه المناظرة غير الواضحة، إلى جانب أن مثل هذه الدعوة ليست وسيلة ناجعة لحل مثل هذه المشاكل"، مشدّدا على أنه "لن يكون لهذه المناظرة أثر على الأرض وعلى واقع الحال بمنطقة الحسيمة لكون مكان انعقادها بعيد عن بؤرة الحراك".

وكشف الشليح، أن فريق العدالة والتنمية بالجهة تحفّظ على هذه المبادرة منذ البداية، على أساس أن الدعوة لها من قبل رئيس الجهة "كانت إعلانا فرديا وبمثابة إخبار وليس تشاورا"، مضيفا أن "بقية أعضاء مجلس الجهة لا يناقشون مثل هذه المبادرات رغم أن البعض منهم أعلن عدم استيعابه للموضوع وطالب بتوضيحات".

التعليقات

أضف تعليقك