صقلي عدوي يبرز أهم مخرجات الاجتماع التنظيمي الموسع لمنتدى الأطر والخبراء

قال إدريس صقلي عدوي، رئيس منتدى التنمية للأطر والخبراء، إن الاجتماع الذي عقده المنتدى، يوم الأحد 28 يناير 2024 بحضور نائب الامين العام، عبد العزيز عماري، يأتي في إطار تنزيل برنامج المنتدى لسنة 2024
وأضاف صقلي عدوي لـpjd.ma، أنه توقف في كلمته الافتتاحية للاجتماع، عند اختصاصات المنتدى كما نص على ذلك النظام الأساسي للحزب، مع التذكير بالمحاور الرئيسية للدارسة التي سبق القيام بها بشأن تموقع المنتدى وأهم مخرجاتها.
وأبرز المتحدث ذاته في كلمته، أنه قدم بعض الانتاجات الأساسية التي أصدرها المنتدى، مشيرا إلى أنه، وبناء على الوضع الجديد للحزب، فقد تم إعداد مخطط استراتيجي على المدى القريب مع برنامج سنوي، كما توقف عند بعض الأوراش التي يشتغل عليها المنتدى حاليا.
وذكر صقلي عدوي، أنه بعد النقاش بين الحاضرين، تم تقديم مجموعة من المقترحات، ومنها “إحداث خلية رصد بشأن مجموعة من المغالطات التي تصدر عن الحكومة في مجموعة من القطاعات”.
واسترسل، وكذا “إصدار مذكرات وإعداد أيام دراسية مشتركة مع مراكز تفكير أخرى”، “والتعجيل بنشاط حول معضلة الماء وندوة حول تطوير الاقتصاد الوطني ومخطط هاليوتيس”، كما تم اقتراح العمل على تطوير الجانب الإعلامي للمنتدى.
وذكر صقلي عدوي، أن من الاقتراحات أيضا، وجوب “دراسة الأثر للسياسات العمومية على المواطن”، و”العمل على تقاسم المعطيات والمعلومات، والحرص على الاستثمار الأمثل للدعم العمومي المهم المخصص للدراسات، ومن ذلك الاستفادة من الكفاءات من خلال تمويل الخبرات في مجال السياسات العمومية”، فضلا عن اقتراحات أخرى عديدة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.