“مصباح” جماعة انزكان: سنبقى أوفياء لخدمة مصلحة المدينة وساكنتها بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة

نوه فريق منتخبي العدالة والتنمية بمجلس جماعة إنزكان، بالتجربة الانتدابية السابقة 2015-2021 وما تحقق فيها من منجزات بالتنسيق والتعاون مع مختلف الفاعلين والمتدخلين رغم الإكراهات والصعوبات، مجددا تأكيده أنه سيبقى وفيا لخدمة الصالح العام وخدمة مصلحة المدينة وساكنتها بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة.
وشدد فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة إنزكان في بيان له، على أنه يمارس عمله بمنطق المصلحة العامة ومصلحة المواطنين بعيدا عن منطق الولاءات أو الاصطفافات.
وأشار إلى أن اختيار منهج المساندة النقدية للتجربة الجماعية الحالية، نابع من رغبته في إخراج المشاريع المهيكلة بالمدينة والتي كان له الفضل في إنجازها أو برمجتها أو توفير الاعتمادات المالية أو الدراسات الخاصة بها خلال الولاية الانتدابية الماضية كتصميم التهيئة للمدينة الذي تم الاشتغال عليه لما يزيد عن ثلاث سنوات وكان جاهزا منذ فبراير 2021، وملاعب القرب والضفة اليمنى لواد سوس والمركب الثقافي والتهيئة الحضرية وغيرها من المشاريع.
ودعا المصدر ذاته، المجلس الجماعي الحالي للإسراع بإخراج تلك المشاريع إلى حيز الوجود، ويتعلق الأمر بالمشروع الاستراتيجي المهيكل بالضفة اليمنى لواد سوس، والذي تم وضع لبناته الأساسية من خلال اتفاقية شراكة صادق عليها المجلس الجماعي السابق خلال دورة أكتوبر 2017.
كما دعا إلى تسريع المحطة الطرقية بالمنطقة الجنوبية الشرقية للمدينة حيث تم الحسم في اقتناء البقعة الأرضية المخصصة لهذا المشروع الهام والمصادقة على تحويل محطة حافلات النقل العمومي بين المدن خلال دورة ماي 2019، وإنهاء أشغال بناء منطقة الأنشطة الاقتصادية والحرفية (سوق المتلاشيات).
وشدد البيان ذاته، على ضرورة الإسراع في تنزيل اتفاقية الولوجيات بمدينة إنزكان والتي تمت المصادقة عليها سنة 2020، والإسراع بإيواء تجار القرب بالسوق المركزي الذي تم بناؤه خلال الولاية السابقة بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة إنزكان، ونقل تجار واجهة سوق الجملة القديم بشارع المختار السوسي إلى المحلات التجارية الجديدة بالمنطقة الجنوبية الشرقية للمدينة.
ومن جانب آخر، جدد فريق “المصباح” دعوته للإسراع بفتح ملعب القرب “السعادة” والذي انتهت به الأشغال منذ مدة، مشيرا إلى أنه سبق للفريق أن نبه إلى ذلك خلال دورة فبراير 2023، مطالبا من جهة أخرى بالإسراع في تنزيل وتوسيع مشروع استعمال المياه العادمة موضوع اتفاقية سابقة مع الوكالة المتعددة الخدمات “الرامسا”.
كما طالب الفريق بالإسراع بصرف المنح الخاصة بمختلف الأندية والجمعيات، واتخاذ التدابير الإدارية والمسطرية اللازمة لصرف الاعتمادات المتبقية من الفائض المالي لسنة 2019 (حوالي مليار و تسعمائة مليون سنتيم) والفائض المالي لسنة 2020(حوالي 4 ملاييرو500 مليون سنتيم) والتي تمت برمجتها على التوالي خلال دورتي فبراير2020 وفبراير2021 ولم يتمكن المجلس الجماعي السابق من صرفها بسبب جائحة كورونا يضيف البيان ذاته.
وقبل ذلك شدد البيان ذاته، على ضرورة الإسراع في تنزيل مقرر المجلس الخاص بتنظيم إدارة جماعة إنزكان وتحديد اختصاصاتها وإجراء المباراة الانتقائية لرؤساء الأقسام والمصالح بالجماعة استنادا إلى مختلف النصوص المعمول بها في هذا الإطار.
وفي مجال التواصل اقترح فريق “المصباح”، إرساء مداومة قارة طيلة أيام العمل، وفتح مكاتب مدبري شؤون المجلس الجماعي في وجه المواطنين لتسريع وثيرة قضاء أغراضهم الإدارية والخدماتية مع تفعيل الرقم الأخضر.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.