هذه تفاصيل الاختراق الذي تعرض له الموقع الالكتروني للمكتبة الوطنية

أكدت المكتبة الوطنية، أن مصالحها المختصة عاينت حدوث اختراق لموقعها الالكتروني يوم الجمعة 30 دجنبر 2022، مشيرة إلى أنه سبق للموقع أن تعرض لمحاولات اختراق مستمرة، تزامنت مع إعلان المكتبة الوطنية عن اصدراها الجديد “الببليوغرافيا المختارة للصحراء المغربية”.
وقالت المكتبة في بلاغ صحفي توصل Pjd.ma بنسخة منه، أن هذا الإعلان وما رافقه من تفاعل وأنشطة، زاد من كثافة هذه الهجمات الالكترونية وضاعف من وتيرتها، منوهة إلى أنه لا يخفى على المتتبعين، دواعي القيام بهذا النوع من الأفعال المندرجة في خانة الجرائم الإلكترونية، وكذا هوية من يقف وراءها.
ونبه البلاغ، إلى أن المكتبة، وفور اكتشاف الاختراق، قامت بإعادة تشغل المنصة بشكل طبيعي وعدم اتاحة ولوجها مؤقتا عبر الشبكة العنكبوتية تحسبا لأي طارئ، وجعلها متاحة حصريا داخل المؤسسة، مؤكدة أنها انكبت على التشخيص الأولي لمعرفة حيثيات الاختراق وذلك في تعاون تام مع المصالح المختصة في الأمن الرقمي للمملكة.
وبعد أن أكدت المكتبة أن الرصيد الوثائقي للمؤسسة محفوظ من الاختراق، ذكرت أن الاختراق سالف الذكر لم يترتب عليه مساس بحقوق التأليف.
هذا وأشار البلاغ إلى أن نظامها للأمن المعلوماتي يمتاز بمستوى فائق من الحماية، ويتيم تتبعا مستمرا لوضعيته من أجل رصد أي هجوم سيبراني محتمل، وأن جدار الحماية ومضاد الفيروسات يتم تحديثهما بشكل تلقائي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.