زيارات ميدانية لأعضاء “العدالة والتنمية” تكشف ارتفاع أسعار الأضاحي

كشفت زيارات ميدانية، قام بها أعضاء المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إلى عدد من أسواق بيع الاضاحي، بكل جهات المملكة، عن ارتفاع أسعار الاضاحي، وعن تفاوت كبير بين العرض والطلب في عدد من الجهات.
وكان أعضاء المجموعة، قد قاموا يومي السبت والأحد 24 و25 يونيو 2023، بزيارات ميدانية إلى أسواق بيع الاضاحي، بكل من الرباط والقنيطرة والخميسات، وفاس ومكانس، وبوزنيقة والدار البيضاء، والجديدة والحوز وأكادير، وتارودانت، ووجدة والناظور، وطنجة وشفشاون، وأجروا اتصالات مع عدد من الكسابة بمناطق أخرى، فتبين لهم أن أثمنة الأضاحي تعرف زيادات تتراوح بين 800 و1300 درهم، مقارنة مع السنة الماضية.
كما أظهرت الزيارات الميدانية والاتصالات التي قام بها أعضاء المجموعة، أن الطلب أكثر من العرض ببعض الجهات، وأن المواطنين غادروا بعض الأسواق دون أن يتمكنوا من اقتناء الأضحية، إلى جانب لجوء عدد منهم إلى اقتناء الشياه والنعاج، والإبل خاصة بالمناطق الجنوبية.
وأكد أعضاء المجموعة، أن سلالة الأغنام الإسبانية، التي دعمت الحكومة استيرادها، لا وجود لها في الأسواق التي شملتها الزيارات الميدانية.
وأعلنت المجموعة عن خلاصات الزيارات الميدانية التي قام بها أعضاؤها لأسواق بيع الأضاحي، خلال اجتماعها الأسبوعي، المنعقد يوم الاثنين 26 يونيو 2023.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.