الكوط لوزير التعليم العالي: هل فتح الأنوية الجامعية خاضع للولاءات الشخصية والحزبية؟

عبرت عائشة الكوط، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عن تفاجئها بالإعلان قبل أسبوعين عن تدشين نواة جامعية بجماعة قروية لا يتجاوز سكانها 41 ألف نسمة.
وأضافت الكوط في تصريح مصور مع pjd groupe، في حين تمت المصادقة على 34 نواة جامعة خلال الحكومة الأخيرة، والتي يرفض وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إتمام المشاريع المتعلقة بها، ومنها تلك الموجودة بخنيفرة وشيشاوة وخريبكة وأزيلال وغيرها.
ونبهت عضو المجموعة النيابية إلى أن العديد من هذه الأنوية تجاوز مرحلة الدراسة ودخل مرحلة توفير العقار والاعتمادات المالية في ظل التزام الأطراف الشريكة بهذه المشاريع التي أوقفها الوزير الحالي.
وقالت الكوط إنه من الغريب أن تكون النواة الجامعية التي سميت تدليسا بقطب جامعي قد أحدثت بخلاف التوجه الذي جاء به الوزير في موضوع إحداث الأنوية والأقطاب الجامعية، مشيرة إلى أن الأولوية في هذا المجال هي لمدن كبيرة حاجتها أكبر.
وشددت النائبة البرلمانية على أهمية وحدة وانسجام المنطق الحاكم لمسألة فتح أنوية جامعية، متسائلة في هذا الصدد، إن أصبحت مشاريع الدولة تستعمل لإرضاء الخواطر وللمحسوبية والزبونية والحزبية وكذا للتفريق بين المواطنين؟

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.