هنية يعلن نجاح "حماس" و"فتح" في التوصل لاتفاق

قراءة : (73)
هنية يعلن نجاح "حماس" و"فتح" في التوصل لاتفاق
الخميس, 12. أكتوبر 2017 - 10:58

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، أن حركته وحركة فتح توصلتا إلى اتفاق في ختام جلسة الحوار المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب "الجزيرة.نت"، قال عضو الدائرة الإعلامية بحماس طاهر النونو في تصريح نقله المركز الفلسطيني للإعلام، "نزف إلى شعبنا وأمتنا الخبر التالي: رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يعلن الآن التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية كريمة".

وكان سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، قال أمس الأربعاء، إن الرئيس محمود عباس، أصدر توجيهاته لوفد حركة فتح ببذل كل جهد ممكن من أجل تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام. وأضاف على هامش اجتماعات المصالحة، أن الرئيس أكد أن اجتماعات القاهرة فرصة تاريخية لتحقيق المصالحة الوطنية يجب استغلالها وعدم تفويتها‏.

وكانت حماس قد أشادت بجلسات الحوار بين ممثليها وممثلي فتح في القاهرة، ووصفتها بالإيجابية. وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم أمس الأربعاء إن الجولة الأولى من الحوار بين حماس وفتح تناولت قضايا وملفات مهمة متعلقة بالمصالحة الفلسطينية وأزمات قطاع غزة، مشيرا إلى أن الأجواء كانت إيجابية.

وأوضح برهوم، أن من الملفات التي نوقشت ملف الموظفين والأمن وموضوع المعابر، وأنه ستتم مناقشة حكومة الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن ملف الحكومة سيُناقش مع الفصائل الفلسطينية الأخرى التي ستدعوها مصر.

التعليقات

أضف تعليقك