وزارة النقل: يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج استبدال رخصهم في ظرف ثلاثة أشهر كأجل أقصى

وزارة النقل: يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج استبدال رخصهم في ظرف ثلاثة أشهر كأجل أقصى
قراءة : (14159)
الاثنين, 24. أغسطس 2015 - 12:30

أوضحت وزارة النقل أنه "يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج القيام باستبدال رخصهم في ظرف ثلاثة أشهر كأجل أقصى يسري ابتداء من تاريخ زوال السبب الذي منعهم من تبديل رخصهم"، وذلك بالنسبة للذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمغرب لسبب ما، خلال الآجال المحددة لتجديد رخص السياقة على الحامل الورقي.

وجاء هذا التوضيح من الوزارة بعدما تلقت المصالح المختصة للوزارة طلب توضيحات من عدد مهم من المغاربة المقيمين بالخارج حول الإجراءات التي يجب عليهم اتخاذها من أجل تجديد رخص السياقة على الحامل الورقي الخاصة بهم، بسبب عدم تمكنهم من التواجد في المغرب قبل تاريخ 30 شتنبر 2015، وهو الأجل الأقصى الذي حدده القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق لتجديد جميع رخص السياقة على الحامل الورقي.

وأكد بلاغ للوزارة أن الوزارة أخذت وضعية المغاربة المقيمين بالخارج بعين الاعتبار وخصصت لهم معاملة خاصة، عند تحديد شروط تجديد رخص السياقة على الحامل الورقي.

وذكرت الوزارة أن مصالحها المختصة ستبقى معبئة من أجل الإجابة على تساؤلات المغاربة المقيمين بالخارج المتعلقة بالمساطر الجاري بها العمل  في مجال رخصة السياقة والبطاقة الرمادية.

التعليقات

عندما تضبط بحوزتك رخصة سياقة مغربية وكأنك تسوق بدون رخصة وعليه فيمكن للشرطي إما ان يعطيك مخالفة قدرها 500 يورو, او مصادرة السيارة, وقد تصل حتى الى الحبس لأنك تعتبر سائقا بدون رخصة ٠ فالمطلوب من السلطات التي تعنى بشؤون المهاجرين ان تنظر بعين الإعتبارإلى هذه المسألة والله إننا لنعاني اشد المعاناة٠وفق الله المسؤولين المغاربة لكل خير وحفظ بلدنا الطيب وملكنا الحبيب محمد السادس والسلام عليكم ٠

اش واقع الاتصال بالخارجية والسفارة الأعوان المحليين بقنصليات المملكة بالخارج لابد من الاشارة الى فئة من الجالية تعاني في صمت لبعدها عن المنابر الاعلامية والجمعيات المدنية والاحزاب السياسية بسب الخوف من الطرد والتعسف من طرف مسؤولي الخارجية هم الأعوان المحليين مهمشين من طرف الإدارة المركزية رغم الإصلاحات التي تقوم بها لكن هذه الإصلاحات تتماشى مع الموظفين ولا تساير الأعوان ويعتبرون دائما خارج إطار القانوني لوزارة الخارجية .لا ترسيم لا ترقية .لا حقوق لهذا يعانون ضغوطات نفسية يجب معالجتها من طرف الإدارة المركزية باعطائهم الحقوق كاملة الموظفين كل شروط الحياة متوفرة تعويضات عن العمل والإقامة وتمدرس الاطفال راتب شهري عالي جدا .اما العون المحلي لا تعويضات راتب شهري زهيد لا تعويض للأطفال ..العمل الزائد .. اعوان محليون بالقنصليات المعربية ببلجبكا بلييج وانفرس وبروكسيل غير خاضعين لا للقانون المغربي ولا البلجيكي وبدون اوراق اقامة اي مهاجرين سريين هم واسرهم .على رئيس الحكومة التدخل حتى لا نتعرض للتشرذ .اما وزارة الخارجة اهملت ملفنا

انا لدي رخصة السياقة الورقية ولا يمكنني السفر الى المغرب لاستبدالها بالرخصة الجديدة ..ولا يوجد شباك خاص في القنصلية المغربية بميلانو .سؤالي هل يمكنني استبداله في صيف 2016 ؟

خلال هذه ألايام أصبحنا نسمع معلومات تدورحول إمكانية إستبذال رخصة السياقة للمغاربة المقمين بإسبانيا برخص سياقة إسبانيا. السؤال نريد توضيحات في هذا الباب وشكرا جزيلا.

خلال هذه ألايام أصبحنا نسمع معلومات تدورحول إمكانية إستبذال رخصة السياقة للمغاربة المقمين بإسبانيا برخص سياقة إسبانيا. السؤال نريد توضيحات في هذا الباب وشكرا جزيلا.

ns avons ecoute des rumeurs aupres la posibilite d une nouvelle ouverture de procesus de d e reglement de permis du maroc en espagne j aimerais savoir si il ya de nouveaute o pas encors

هل من بديل أريد المجيء لبلد ي محتاج اليه ضروري هل من مساعدة

غير موجود في الحاسوب الالكتروني

الصفحات

أضف تعليقك