جماعة المنصورية.. بناني الرطل تدعو وزير الداخلية إلى تطبيق القانون في حق مستشارتين توجدان في حالة تنازع المصالح

دعت هند بناني الرطل، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وزير الداخلية، إلى تطبيق القانون في حق المستشارتين نزهة عفيري وخديجة قربالي، في ظل وجودهما في حالة تنازع المصالح، طبقا لمقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 113.14.
وذكرت بناني الرطل في سؤال كتابي وجهته لوزير الداخلية، أن “جمعية الخير للتضامن والتنمية والمحافظة على البيئة للمنصورية”، قد وقعت اتفاقية شراكة مع مجلس جماعة المنصورية والمجلس الإقليمي بنسليمان، بتاريخ 14 يوليوز 2022، كما قامت بتاريخ 02 أكتوبر 2022 بتوزيع نظارات طبية بشراكة مع مجلس جماعة المنصورية، حسب تصريح لها على حسابها بفيسبوك، في الوقت الذي كانت نزهة عفيري نائبة رئيس الجمعية المذكورة، وهي أيضا تشغيل منصب النائب السادس لرئيس مجلس جماعة المنصورية.
وأضافت، كما أن “جمعية شراع الإنماء للتربية والتنمية المستدامة” تربطها اتفاقيات شراكة مع مجلس جماعة المنصورية، واستفادت كذلك من برنامج أوراش، في الوقت الذي كانت فيه خديجة قربالي نائبة لرئيس هذه الجمعية، وفي الوقت نفسه تشغل منصب النائب الخامس لرئيس جماعة المنصورية.
وعليه، تساءلت بناني الرطل عن الإجراءات التي سيتخذها وزير الداخلية لتطبيق التوجيهات الصادرة عن الوزارة، التي جاءت في الدورية رقم D1854 لتنفيذ مقتضيات المادتين 65 و64 من القانون التنظيمي 112.14 في حق عفيري وقربالي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.