وشهد شاهد من أهلها.. "صحافيون ينصفون يتيم"

وشهد شاهد من أهلها.. "صحافيون ينصفون يتيم"
الأحد, 20. مايو 2018 - 13:05
عبد الرزاق العسلاني
قراءة : (2517)

قال يونس مسكين، مدير نشر جريدة "أخبار اليوم"، تعليقا على حملة استهداف وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، إن "هناك فرقا شاسعا بين عبارة أنا أتحدث الآن بصفتي وزيرا وليس كمواطن"، التي تفاعل بها يتيم مع سؤال صحافي حول المقاطعة، و"بين أنا دابا ماشي مواطن، أنا وزير"، المنسوبة إليه تلفيقا.

وأضاف مسكين، في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، "من يريد تجريد اللغة والخطاب من دلالتهما وحمولتهما مدعو لمراجعة دروسه".

بدوره قال محمد لغروس مدير موقع "العمق"، "ليس دفاعا عن الوزير محمد يتيم، لكنها كلمة حق لأنني كنت حاضرا في ملتقى مراكش الدولي للموارد البشرية الذي أدلى فيه بتصريحه للعمق أساسا والفيديو منشور على قناة العمق منذ بداية هذا الشهر"، موضّحا "السيد كل فكرته هي أنه غير معني بموضوع المقاطعة ولا يريد التعليق عليه وهو يحاول دفع استدراج سابق في الموضوع، وواجه صاحب السؤال بالقول إن سؤالك لي دافعه موقعي كوزير، ولو لم أكن في هذا المنصب أي مواطنا مجردا من صفة وزير ما كنت لتطرح علي هذا السؤال".

وأضاف لغروس، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، "ما يمكن أن تنتقد فيه العدالة والتنمية وكل قياداتها كثير وهو مجال قابل للاختلاف وتعدد وجهات النظر، لكن بتر الكلام عن سياقه وتحريفه ولي عنقه فقط لتصريف حقد أو خصومة فهذا لا يستقيم في كل الأحوال".

وأكّد لغروس أن "من لا يتمثل الأخلاق في الحرب لا يعول عليه في شيء، أما التغني بالمبادئ والقيم والأخلاق وقت الرخاء ودون تمثلها في تفاصيل الحياة اليومية والعملية فغي بلها واشرب ميتها لي خلاوها لمصريين لولين أما دياول دابا راه صحيح لي اختاشو ماتو".

التعليقات

أضف تعليقك