وقفة تضامنية مع "معتقلي الفايسبوك" أمام المحكمة الابتدائية بسلا

قراءة : (240)
وقفة تضامنية مع "معتقلي الفايسبوك" أمام المحكمة الابتدائية بسلا
الخميس, 15. يونيو 2017 - 11:37

نظم أصدقاء وعائلات وعدد من المتعاطفين مع معتقلي شباب الفيسبوك، وقفة تضامنية مع المعتقلين، اليوم الخميس أمام المحكمة الابتدائية بسلا، شهدت حضور بعض البرلمانيين وأعضاء شبيبة العدالة والتنمية.

الوقفة التي شارك فيها العشرات رفعوا خلالها شعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين المتابعين وفق قانون الإرهاب، إثر تدوينات تم تكييفها بشكل متعسف على أنها تدعم الإرهاب، كما رفعت شعارات أخرى ترفض وسم المعتقلين بالإرهاب وتؤكد على وسطية الفكر الذي يؤمنون به، وتشدد على استمرار النضال حتى براءة الشباب من المنسوب إليهم.

وفي كلمته له خلال الوقفة التضامنية، قال خالد البوقرعي الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، "إننا نؤمن جميعا أن هؤلاء الشباب أبرياء"، وتساءل: كيف يعقل أن يوصف بالإرهاب شباب ينتمون للعدالة والتنمية؟، مردفا "هذا تيار وحزب يؤمن ويربي على قيم الوسطية والاعتدال.. جنبنا شبابنا الوقوع في التطرف أو الغلو أو التشدد".

وأضاف البوقرعي، أن "اعتقال هؤلاء الشباب جاء في سياق معروف، بل من عجائب هذا الملف أن القاتل تركي والمقتول روسي والمعتقل مغربي، وهذا ما يعد استثناء عالميا وقع فيه المغرب ونتمنى ألا يذهب الشباب ضحية تجاذبات سياسية معروفة...".

التعليقات

أضف تعليقك