يتيم:عبد الله بها شخصية اسثنائية ورحيله خسارة وطنية بكل المقاييس

قراءة : (57)
يتيم:عبد الله بها شخصية اسثنائية ورحيله خسارة وطنية بكل المقاييس
الخميس, 7. ديسمبر 2017 - 12:27

أكد محمد يتيم عضو الأمانة العامة، لحزب العدالة و التنمية، أن المرحوم  عبد الله بها، كانت له بصماته الكبرى، في جميع المراحل المفصلية لمسار حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة و التنمية، مبرزا أن دوره أيضا كان حاسما ومؤثرا، في بلورة موقف الحزب وسلوكه المتوازن.

وقال يتيم، إن "الأستاذ بها هو اليوم أكثر حضورا بين أظهرنا أكثر من أي وقت مضى، لأنه بغيابه أدركنا حجم الموقع الذي كان يشغله سواء في صمته، وكلامه أو في نطقه، وتأكيده رحمة الله أن الإصلاح هو حال قبل أن يكون مقالا، مضيفا أنه (بها) أصبح أكثر شهادة على جيله و أقرانه في غيابه".

وكشف منسق اللجنة المكلفة بجمع تراث عبد الله بها، وأحد أبرز القياديين في حزب "المصباح"، الذين عاشروا الراحل بها، عن الموهبة التركيبية، والبراعة المنهجية المذهلة، التي كان يتمتع بها الراحل، والتي ساهمت في تدبير عدد من المحطات الكبرى و المحن الصعبة.

وأضاف يتيم، في حوار سابق، مع  pjd.ma أن المرحوم، كان دائما رجل التوافقات والتوازنات و كان رأيه في الغالب مرجحا في عدد من المواقف والقرارات، معتبرا أن "شخصية، عبد الله بها استثنائية بكل المقاييس، وأن خسارته خسارة وطنية بكل المقاييس".

التعليقات

أضف تعليقك