يتيم يكشف حقيقة إشراك "البام" في الحكومة

يتيم يكشف حقيقة إشراك "البام" في الحكومة
الأحد, 19. مارس 2017 - 18:47

استبقت بعض المواقع والمنابر الإعلامية جولة المشاورات المرتقبة لسعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها، مع الأحزاب السياسية، في قراءة مغرضة لتصريح رئيس الحكومة لـpjd.ma بشأن المشاورات مع كل الأحزاب، معلنة أن هذا الأمر يعني دخول "البام" للحكومة.
وأوضح محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في تصريح لـpjd.ma، إنه من السابق لأوانه الحديث عن التحالفات، مشيرا إلى أن ما سيقوم به رئيس الحكومة المعين "هو جولة جديدة من المشاورات وليس من المفاوضات، حيث إن رئيس الحكومة يريد أن يستمع لكافة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان".
وردّ يتيم على مثل هذه الأخبار متسائلا "هل هذا يعني أن رئيس الحكومة سيدخل كل الأحزاب الممثلة في البرلمان إلى الحكومة مادام سيتشاور معها"، مشيرا إلى أنه "لا يترتب عن التشاور مع الأحزاب أن هذا الحزب أو ذاك سيكون معنيا بتشكيل الحكومة، حيث ربما سينظر رئيس الحكومة، الذي له الصلاحية، من خلال المشاورات، في الأحزاب التي سيدخل معها في المفاوضات".
وأضاف يتيم، تعليقا على بعض الأخبار التي تتحدث عن إشراك البام في الحكومة، أن تحديد المشاورات الأولى مع كل الأحزاب بالبرلمان لا تفيد من يكون ومن لا يكون في البرلمان".
وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف، قد صرح لـpjd.ma، أنه "تقرر بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا، حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة".

التعليقات

أضف تعليقك