يوم دافع ابن كيران عن النساء الأرامل (فيديو)

يوم دافع ابن كيران عن النساء الأرامل (فيديو)
الاثنين, 20. نوفمبر 2017 - 17:13
عبد الرزاق العسلاني
قراءة : (1691)

سبق لعبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رئيس الحكومة السابق، أن أشاد بأهمية اعتماد نظام دعم خاص للمرأة الأرمل، معتبرا أنها لن تتسلّم ما يغنيها، وإنما فقط 350 درهما عن كل ولد لتواجه بها ضروريات الحياة لشراء الأساسيات من دقيق وقنينة غاز وزيت، وأيضا لكي لا تجبر في آخر الشهر على مغادرة منزل الكراء.

وأوضح ابن كيران، في مداخلة سابقة له داخل البرلمان، أنه منذ 60 سنة والمرأة الفقيرة، وليس الموظفة أو التي ترك لها زوجها معاشا أو التي لديها المال أو عائلة يمكن أن تتكفل بها، تعاني من صعوبة الأوضاع الاجتماعية، مردفا أن "المرأة التي في المستوى الأدنى من المجتمع، التي يشتغل زوجها في البناء ويربح بين 50 درهما و80 درهما إلى حدود 100 درهم، أو "طالب معاشو" الذي قد يوفّر رزقه في اليوم وقد لا يوفره، ثم يعود بالليل ويعيش بتلك البركة ثم يقترض لأداء واجب الكراء".

وأشار ابن كيران، إلى أنه في يوم من الأيام يصل خبر وفاة ذلك "الطالب معاشو" للزوجة فتجد المسكينة نفسها بين عشية وضحاها في مواجهة متطلبات 5 أبناء حائرة في كيفية التكفل بهم في ظل غياب فرص العمل، مخاطبا البعض بالقول "من يتوصّل بـ30000 درهم شهريا لابد أن يضحك حين يستمع إلى مبلغ ألف درهم".

التعليقات

وماذا قال سعد الدين العثماني. أظن أنه يتصرف كإداري ممتاز. هذا الدور ليس مطلوب منه. إنه يمثل حزب سياسي. فليحرك البركة الآسنة وإلا فالحزب سيذبل

الصفحات

أضف تعليقك