“مصباح” بنسليمان يراسل عامل الإقليم لتطبيق القانون وعزل مستشارتين في وضعية تضارب مصالح

وجهت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية ببنسليمان، مراسلة لعامل الإقليم، قصد تطبيق مقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 113.14 ودورية وزير الداخلية رقم 1854D ورقم 1750D، في حق نائبتين من نواب رئيس جماعة المنصورية.
وفي حيثيات هذا الطلب، قال “مصباح” بنسليمان في المراسلة المودعة بمصالح العمالة بتاريخ 20 أبريل 2023، والتي يتوفر pjd.ma على نسخة منها، إن جمعية الخير للتضامن والتنمية والمحافظة على البيئة للمنصورية، قد وقعت اتفاقية شراكة مع مجلس جماعة المنصورية ومجلس إقليم بنسليمان، بتاريخ 14 يوليوز 2022، كما قامت بتاريخ 02 أكتوبر 2022 بتوزيع نظارات طبية بشراكة مع مجلس جماعة المنصورية، في وقت تضم الجمعية من بين أعضائها نزهة عفيري، النائب السادس لرئيس مجلس جماعة المنصورية.
وأضافت الكتابة الإقليمية في مراسلتها، كما أن جمعية شراع الإنماء للتربية والتنمية المستدامة، تربطها اتفاقيات شراكة مع مجلس جماعة المنصورية، والتي استفادت بدورها من برنامج أوراش في الوقت الذي كانت الجمعية تضم خديجة قربالي، كنائبة رئيس هذه الجمعية، وهي النائب الخامس لرئيس مجلس الجماعة.
وعليه، تردف المراسلة، توجد المعنيتان في حالة تنازع المصالح، طبقا لمقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 113.14 التي جاء فيها: “وتطبق نفس الأحكام على عقود الشراكات وتمويل مشاريع الجمعيات التي هو عضو فيها”.
ودعا المصدر ذاته، تطبيقا لقواعد الحكامة الجيدة، وتكريسا لمبادئ وقيم الديمقراطية والشفافية، وربط المسؤولية بالمحاسبة، إلى تنفيذ مقتضيات المادتين المشار إليهما سابقا، في حق نزهة عفيري وخديجة قربالي، إذا ثبت ما نسب إليهما.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.