“إسرائيل” تنشر أسماء 300 أسير فلسطيني قد تشملهم صفقة التبادل

نشر الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، قائمة بأسماء 300 أسير فلسطيني، قال إنه من الممكن الإفراج عنهم، ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس.
وتضمنت القائمة التي نشرتها وزارة العدل بالكيان الإسرائيلي أسماء أسرى وأسيرات من جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي” و”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” وغيرها من الفصائل ومستقلين وغالبيتهم من القدس الشرقية والضفة الغربية.
ونشرت الوزارة القائمة من أجل “إفساح المجال أمام الجمهور الإسرائيلي لتقديم اعتراضات” إلى المحكمة العليا خلال الساعات الأربع والعشرين ما بعد قرار الحكومة الإسرائيلية بالموافقة على اتفاق لهدنة إنسانية وتبادل أسرى مع حركة حماس بقطاع غزة.
وكان قرار حكومة الكيان، فجر الأربعاء، تحدث عن إطلاق 150 أسيرا فلسطينيا مقابل 50 أسيرا “إسرائيليا” في قطاع غزة. وأشار القرار إلى أنه بمقابل إطلاق كل” إسرائيلي” إضافي، سيتم إطلاق سراح 3 أسرى فلسطينيين.
وأعلنت الخارجية القطرية صباح اليوم نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين “إسرائيل” وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إذ أسفرت عن التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، ويتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة.
ووفق الإعلان يشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في سجون الكيان، كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.