الرباط سلا القنيطرة

الرباط..المدني يكشف حقيقة ما جرى بدورة مقاطعة يعقوب المنصور

الرباط..المدني يكشف حقيقة ما جرى بدورة مقاطعة يعقوب المنصور
الخميس, يناير 5, 2017 - 18:37
مليكة الراضي
قراءة : (585)

أكد عبد المنعم المدني رئيس مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، أن دورة مجلس المقاطعة التي انعقدت اليوم الخميس 5 يناير الجاري، قانونية، مبينا أن نصاب الدورة اكتمل، وأن كل النقط المدرجة في جدول الدورة مرت في مسطرة المناقشة باللجان الفرعية للمجلس، ليتم بعد ذلك مناقشتها في دورة المجلس والمصادقة عليها.

وتأسف مدني، في تصريح لـpjd.ma، للفوضى التي افتعلها بعض الأفراد خلال قراءة برقية الولاء إلى جلالة الملك محمد السادس، مردفا أن "منطق البلطجة عند بعض الأفراد أصبح يدفعهم لعدم تقدير بعض الأعراف التي اعتاد عليها المجلس".

وأوضح المدني، أن الذين سعوا إلى عرقلة الدورة تقلقهم الدينامية التي يعيشها المجلس في علاقته بالمواطن والإنتاج في الميدان الذي فاق التوقعات، والإصلاح الإداري الذي نجح، ومنظومة المرافق الجارية، والإنارة التي أصبحت جيدة وهي  كلها أمور تغيض "البلطجية"، يقول مدني.

وأكد المدني، أن "الفيصل بينا وبين البلطجية هو الميدان والتجاوب مع المواطنين ومنهجية الديمقراطية التشاركية التي نعيشها في الميدان، والتفاعل اليومي مع السكان وجمعيات المجتمع المدني، والاستجابة لانتظارات الساكنة، وتقريب الخدمات من المواطنين".

هذا وانعقدت دورة مجلس المقاطعة، بناء على جدول أعمال ضم نقطتين، الأولى تتعلق بالمصادقة على نظام المجلس، والثانية تتعلق بتوصية سيتم رفعها لمجلس جماعة الرباط من أجل تسوية الوضعية العقارية لبعض الأحياء بالمقاطعة.

التعليقات

أضف تعليقك