طنجة تطوان الحسيمة

السفياني يطالب بدعم الجماعات الترابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

السفياني يطالب بدعم الجماعات الترابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
الأربعاء, أبريل 12, 2017 - 18:37
محمد علي راضي
قراءة : (876)

طالب محمد السفياني، رئيس المجلس الجماعي لمدينة شفشاون، بضرورة دعم الجماعات الترابية بالمملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد السفياني، رئيس الجمعية المغربية للمدن البيئية، خلال كلمته الافتتاحية بلقاء بمدينة أصيلا أيام 10 و11 أبريل الجاري، حول موضوع "دور الجماعات الترابية في تفعيل قرارات مؤتمر الأطراف المنعقد السنة الماضية بمراكش"، أن "الجماعات الترابية مطالبة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة على أرض الواقع، وذلك يحتاج إلى الدعم لأن إمكانياتها جد محدودة".

ويأتي هذا اللقاء في إطار تنظيم المؤسسة المتوسطية للتعاون والتنمية، والمنظمة الألمانية كونراد اديناور، بشراكة مع الجمعية المغربية للمدن البيئية وجماعة أصيلا، لقاء حول دور الجماعات الترابية في تفعيل قرارات مؤتمر الأطراف المنعقد السنة الماضية بمراكش.

وتميز هذا اللقاء بحضور  شرفات أفيلال كاتبة الدولة في الماء، وحذيفة أمزيان، رئيس جامعة عبد المالك السعدي، ومحمد السفياني، رئيس الجمعية المغربية للمدن البيئية، ونائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ونائب رئيس جماعة أصيلا وممثل مؤسسة كونراد اديناور، وممثل وكالة تنمية أقاليم الشمال، ومجموعة من رؤساء الجماعات الترابية والمنتخبات والمنتخبين، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء والأطر الإدارية.

التعليقات

أضف تعليقك