الحزب بالخارج

السكال من كطلونيا: عودة المغرب للإتحاد الإفريقي تتويج لمجهودات جلالة الملك

السكال من كطلونيا: عودة المغرب للإتحاد الإفريقي تتويج لمجهودات جلالة الملك
الجمعة, فبراير 3, 2017 - 12:36
الستاتي محمد

أبرز عبد الصمد السكال، رئيس قسم التنظيم والتواصل الداخلي بحزب العدالة والتنمية، أن عودة المملكة المغربية إلى منظمة الإتحاد الإفريقي تتويج ونجاح تاريخي لمجهودات جلالة الملك وسياساته الداخلية والخارجية في تعهده بالعمل الجاد من أجل نمو وتطوير القارة السمراء على جميع المستويات، وكذا توطيد شراكات التقارب والتعاون الإستراتيجي مع كل الشعوب الإفريقية.

وفي سياق آخر، أكد السكال، خلال لقاء جمعه يوم الثلاثاء 31 يناير 2017، ببعض أعضاء الحزب بمنطقة كطلونيا بإسبانيا، أن النجاح الذي حققه حزب العدالة والتنمية في الاستحقاقات الأخيرة كان نتاجا لبرنامجه السياسي الذي أخد فيه على عاتقه الالتزام الجدي في مواصلة الإصلاح في ظل الاستقرار، واحترام مقدسات الوطن ومؤسساته.

وأضاف السكال، أن المغرب يعرف نقلة نوعية في مساره الديمقراطي بفضل الدور المحوري للمؤسسة الملكية التي سهرت على ضمان نزاهة هذه الاستحقاقات، وكذا تفعيل جلالة الملك لمقتضيات الدستور بتعيين عبد الإله بن كيران رئيسا للحكومة بعد أن تصدر حزبه نتائج الانتخابات التشريعية.

ودعا السكال، خلال ذات اللقاء، الأحزاب المغربية إلى جعل المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، مبرزا أن حزب العدالة والتنمية سبق وأن نسج في الحكومة السابقة تحالفات سياسية أساسها التدبير التشاركي للشأن الحكومي وخدمة الصالح العام باحترام العهود والالتزامات.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك