الداخلة وادي الذهب

العدالة والتنمية يعدّد الاختلالات التدبيرية لرئيس جماعة الداخلة

العدالة والتنمية يعدّد الاختلالات التدبيرية لرئيس جماعة الداخلة
الاثنين, يوليو 10, 2017 - 12:55
أحمد دلبوح
قراءة : (601)

استغرب مستشارو العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي للداخلة، التأخر المقصود في إخراج برنامج عمل الجماعة وفق ما تنص عليه المادة 78 من القانون التنظيمي 14-113 "وذلك بهدف التلاعب بمقدرات الجماعة وفق أهواء رئيس المجلس".

وسجّل بيان لفريق "المصباح" بجماعة الداخلة، توصّل pjd.ma  بنسخة منه، غياب الانسجام داخل الأغلبية "وهو ما أكدته بعض الأصوات المناهضة للتهميش من داخل مكتب المجلس والرافضة لطريقة التدبير التي يسيطر عليها مقربون  من الرئيس واحتكار هذا الأخير للتسيير وغياب التفويضات".

وحذّر البيان، من الانحدار الخطير في تردي الخدمات الذي بدأت تعرفه المدينة جراء هذه الممارسات سواء على مستوى النظافة، والمناطق الخضراء والبنيات التحتية والتعمير واحتلال الملك العام، إلى جانب غياب الحكامة والتغاضي عن الممارسات غير الشفافة في مجال الصفقات وغيرها من الخدمات المرتبطة بالشأن الجماعي .

وأشار البيان، إلى الاختلالات التي تعرفها بعض المرافق التابعة للجماعة (سوق حي السلام نموذجا)، وإلى تحرّج الرئيس وعدم قدرته على الإجابة عن الأسئلة الرقابية لمستشاري العدالة والتنمية وفق ما تنص عليه المادة 46 من القانون التنظيمي، مع التنديد بما تعرضت له مستشارة المعارضة من سلوكات إقصائية وانتقامية من قبل رئيس المجلس في عدم التفاعل مع  تمثيلها لمجلس الجماعة في المنتديات الدولية.

البيان، الذي لقي تنويها من العديد من المراقبين والمتتبعين للشأن المحلي، يأتي لتسليط الضوء على مجموعة من الاختلالات التي طبعت تسيير رئيس المجلس صلوح الجماني، بعد مضي حوالي سنتين من التسيير.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك