العماري استعمل طائرة أجنبية غير مرخصة لخوض حملته الانتخابية

الأربعاء, أكتوبر 19, 2016 - 14:15
أخبار اليوم

"بعد مرور أسابيع على انتهاء الحملة الانتخابية، تفجرت فضيحة كبيرة داخل مديرية الطيران المدني التابعة لوزارة النقل والتجهيز، بعدما تبين أن حزب الأصالة والمعاصرة، لجأ إلى كراء طائرة خاصة من شركة أجنبية، من أجل استعمالها خلال تنقلات أمينه العام إلياس العماري خلال الحملة الانتخابية، دون أن تحصل هذه الطائرة على أي ترخيص من سلطات الطيران المدني في المغرب"، تقول يومية أخبار اليوم.

وبعد انتهاء مهمة هذه الطائرة، تردف اليومية في مادة لها عنونتها بـ"فضيحة.. إلياس العماري استعمل طائرة أجنبية غير مرخصة لخوض حملته الانتخابية"، نشرتها ضمن عددها اليوم الأربعاء، عادت من حيث أتت دون أن تخضع لأي مراقبة أو تدقيق في ترخيصها، كما لم يتم الإعلام برصدها من طرف أجهزة المراقبة.

 ما خلف ضجة حسب الجريدة، جعلت وزارة النقل والتجهيز تأمر بفتح تحقيق في ملابسات هذه الواقعة، التي اعتبرها مصدر من وزارة التجهيز والنقل "خرقا لسلامة الأمن والنقل الجوي طبقا للمعايير الدولية"، تضيف أخبار اليوم.

وتفيد المعطيات التي حصلت عليها اليومية أن هذه الطائرة، استأجرها البام من فرنسا، وبلغت كلفة كرائها حوالي 5000 أورو( أكثر من 5 ملايين سنتيم) لكل ساعة طيران، واستعملت لنقل الأمين العام للبام في مطارات مغربية مختلفة في سياق الحملة.

وفي ما يلي نص المقال كاملا: