الدار البيضاء الكبرى سطات

القضاء ينتصر لمجلس البيضاء ضد شركة الشعبي

القضاء ينتصر لمجلس البيضاء ضد شركة الشعبي
الاثنين, يوليو 10, 2017 - 18:18
محمد الطالبي
قراءة : (9228)

قال عبد الصمد حيكر، نائب عمدة الدارالبيضاء، إن محكمة الاستئناف الادارية أنصفت مجلس البيضاء في قرارها النهائي عدد 417 موضوع ملف رقم 2017/7202/357 الذي قضى برفض طلب شركة "ديمكو" ضد جماعة الدار البيضاء بخصوص استرجاع بناية "مارشي كريو".

وأكد حيكر، في تصريح  لـ pjd.ma، أنه سبق أن حكمت المحكمة ابتدائيا لصالح شركة الشعبي، وقمنا كمجلس بالاستئناف بعد أن قدمنا عناصر واضحة للمطالبة باسترجاع البناية، مردفا أن "المحكمة أنصفت جماعة الدار البيضاء، وذلك بإلغاء القرار السابق للمحكمة الابتدائية ورفض الطلب".

 وشدد المتحدث ذاته، على أن هذا الحكم الذي تم النطق به الأسبوع المنصرم، يؤكد "ثقتنا في القضاء المغربي، بحيث أنه حين تكون هناك معطيات وأدلة واضحة، فإن القضاء المغربي  سينصفنا"، مشيرا إلى أن المجلس قدم "معطيات واضحة، بأن المرفق تجهيز عمومي، إضافة إلى الخبرة التقنية التي قمنا بها في أجزاء من هذه البناية التي صارت مهددة بالانهيار".

  وطالب حيكر، الطرف الآخر بأن "يحترم القضاء المغربي"، داعيا في ذات الآن إلى "النظر إلى المستقبل، والعمل على تسريع وتيرة إنشاء الفضاء السوسيو رياضي بالمرفق، والذي تنتظره الساكنة منذ مدة، والذي سيكون متنفسا لساكنة المنطقة، كما أنه سيعزز إرادة المجلس وسياستنا كجماعة في استرجاع الممتلكات العمومية وتثمينها".

التعليقات

أضف تعليقك