الحزب بالخارج

"المصباح" ينظم الملتقى الثاني لأعضاء مكاتب فروع الحزب بالخارج

قراءة : (1084)
"المصباح" ينظم الملتقى الثاني لأعضاء مكاتب فروع الحزب بالخارج
الأحد, مايو 8, 2016 - 20:29

أشرف حزب العدالة والتنمية، أيام 6-7-8 ماي 2016 بضواحي باريس بفرنسا، على تنظيم ملتقاه الثاني لأعضاء مكاتب فروع الحزب بالخارج، بمشاركة مكاتب فرنسا، بلجيكا، إسبانيا، الدنمارك، كندا وهولندا.

وتحددت أهداف الملتقى، الذي أطره كل من محمد يتيم، عضو الأمانة العامة للحزب، والحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، وعبد الحق العربي، المدير العام للحزب بالنيابة، ونزهة الوفي، عضو الأمانة العامة للحزب، وسعاد شيخي، عضو فريق الحزب بمجلس النواب، في تعزيز التواصل بين مكاتب الحزب بالخارج وتبادل التجارب بينها وتطوير الأداء التنظيمي والمالي لفروع الحزب بالخارج المؤطر بالمذكرة ذات الصلة ومدارسة الورقة الإطار لرؤية عمل الحزب بالخارج والمساهمة في التأطير السياسي بخصوص العمل الحكومي والبرلماني والإطار الدستوري لمغاربة العالم.

الملتقى الذي شهد تعذر مشاركة فروع الحزب بألمانيا وإيطاليا بسبب ظروف قاهرة، عرف إثارة عدة قضايا ذات الصِّلة بتحقيق نقاط رؤية عمل الحزب بالخارج المعتمدة في الملتقى الأول السنة السالفة، مما استدعى إعادة النظر في بلورة عدة أفكار جديدة تنمي وتعزز عمل الحزب بالخارج.

واختتم المشاركون اللقاء، بعد نقاش مستفيض، بتبني العديد من التوصيات التي من شأنها تحسين الأداء الحزبي في الخارج وبلورة أساليب مؤسساتية منظمة لعمل فروع الحزب بالخارج.

التعليقات

أضف تعليقك