مراكش آسفي

المصلي تقف على تقدم أشغال مشاريع ملكية بآسفي

قراءة : (361)
المصلي تقف على تقدم أشغال مشاريع ملكية بآسفي
الاثنين, يوليو 10, 2017 - 11:21

اعتبرت جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن آسفي من بين المدن المغربية الغنية والمتميزة بصناعة الخزف لكونها أبدعت وطورت المنتوج وتفردت به.

وأضافت المصلي في تصريح صحفي على هامش زيارتها التفقدية لآسفي مساء يوم السبت 08 يوليوز الجاري، وهي الزيارة التي تأتي ضمن جولاتها التفقدية لمجموعة من المدن المغربية الغنية بالصناعة التقليدية،  أن قدومها لمدينة آسفي هو بمثابة رسالة اعتزاز لما تزخر به المنطقة وبتنوعها الثقافي وبمغربنا المتنوع.

وتابعت أن صناعة الخزف الآسفية، تستحق التحية وحتى الأجيال التي تعاقبت وحافظت على هذا الموروث، مردفة أن كل مناطق المغرب، تتوفر على منتجات تقليدية تعبر عن موروث هذه المنطقة.

وقالت الوزيرة، إن زيارتها لآسفي تضمنت اجتماعا مع عامل الإقليم ورئيس المجلس الترابي لآسفي ورئيس جماعة اصعادلا، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي لمتابعة المشاريع الملكية في مختلف مدن وأقاليم وجهات المملكة، ومنها ما هو مرتبط بمؤسسات الصناعة التقليدية والاقتصاد الرقمي وإنجاح خروجها وفق مقاربة تشاركية، سيما ما يتعلق بآسفي حتى تكون فضاءات متميزة، وخزانا غنيا في صناعة الخزف التي هي عنوان ثقافة وحضارة هذه المنطقة.

كما تضمنت جولة الوزيرة لمدينة آسفي زيارة تفقدية لعدد من التعاونيات الخزفية بمنطقة الشعبة، ومشروع قرية الخزفيين جنوب آسفي، وفضاء الصناع الحرفيين للقرميد بجماعة اصعادلا.

يذكر أن الزيارة التفقدية لأوراش الصناعة التقليدية بمدينة آسفي، تأتي في إطار زيارة شاملة لبنيات الصناعة التقليدية بمدن مراكش، أكادير، والصويرة، ثم آسفي، ابتداء من يوم الخميس الماضي إلى غاية السبت.

التعليقات

أضف تعليقك