الحزب بالخارج

الندوة السياسية لـ"مصباح" ألمانيا تناقش "مواجهة التحكم من أجل البناء الديمقراطي"

الأربعاء, يونيو 1, 2016 - 15:27
الندوة السياسية لـ"مصباح" ألمانيا تناقش "مواجهة التحكم من أجل البناء الديمقراطي"
لجنة الإعلام لفرع حزب العدالة والتنمية بألمانيا
قراءة : (548)

نظم فرع حزب العدالة والتنمية بألمانيا يوم الأحد 29 ماي الماضي، ندوة سياسية حول موضوع "الاستحقاقات التشريعية 2016 بالمغرب وسؤال مواجهة التحكم من أجل البناء الدمقراطي" بمشاركة كل من النائبين البرلمانيين حسن طارق ورشيد روكبان.

وتطرق رشيد روكبان، رئيس الفريق التقدمي بمجلس النواب، لاستحقاقات السابع من أكتوبر القادم، معتبرا أنها محطة لاستكمال البناء المؤسساتي وإخراج القوانين التنظيمية واستكمال تفعيل الدستور، مع طرح المقترحات التي تهم الانتخابات التشريعية المقبلة، داعيا إلى التوافق بين الأحزاب السياسية والحث على القطع مع التجاوزات الانتخابية.

ومن جهته أبرز حسن طارق، عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أن المغرب كان بحاجة ماسة إلى التغيير السياسي والديمقراطي بعد الربيع العربي، عبر منح قسم مهم من السلطة للمنتخبين، مشيرا إلى أن التوجه المغربي نحو الديمقراطية لم يكن وليد الربيع العربي بل كان هناك عمل سابق لذلك.

واعتبر طارق، أن التحكم  يعرقل الانتقال الديمقراطي، داعيا إلى محاربة السلطوية العائدة بقوة والتصدي لها وعدم التطبيع معها. وأضاف أن رهانات الانتخابات المقبلة منحصرة داخل إطار استكمال البناء الديمقراطي. 

التعليقات

أضف تعليقك