مراكش آسفي

اليونسي: العدالة والتنمية لم يخسر في مواجهة "التحكم"

اليونسي: العدالة والتنمية لم يخسر في مواجهة "التحكم"
الثلاثاء, أبريل 11, 2017 - 12:29
عبد النبي أعنيكر
قراءة : (913)

قال عبد الحفيظ اليونسي، أستاذ القانون العام بجامعة الحسن الأول بسطات، إن "العدالة والتنمية إذا ما خسر جولة من جولاته اليوم، فإنه لم يخسر جولاته في مواجهة التحكم وتعزيز الديمقراطية، ومواصلة الإصلاحات من مواقع متعددة".

وأكد اليونسي، وهو يتحدث في محاضرة حول موضوع "الراهن السياسي بالمغرب"، نظمتها اللجنة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بآسفي، نهاية الأسبوع المنصرم بالمقر الإقليمي للحزب بآسفي، أن الصف الديمقراطي الذي يعد العدالة والتنمية أهم الفاعلين فيه بحاجة إلى أحزاب قوية تمتلك إرادة سياسية من أجل تعزيز الديمقراطية ومواجهة السلطوية وتحقيق انتقال ديمقراطي حقيقي في ضوء دستور 2011.

وأوضح اليونسي، أن المغرب اليوم يعيش أزمة تتمثل في استقلالية القرار الحزبي، ما يتطلب تأهيل الأحزاب السياسية حتى تتطلع بأدوارها الدستورية. وأبرز أن العدالة والتنمية حزب مؤسسات، قوي بديمقراطيته الداخلية وبخطابه السياسي الواضح الذي له قابلية لدى الشعب المغربي، وبنظافة أيدي منتخبيه.

وتابع أن العدالة والتنمية ظل وفيا لشعاره "الإصلاح في إطار الاستقرار" لا تهمه تموقعاته السياسية أغلبية أو معارضة بقدر حرصه على استقرار البلاد وتطوير الديمقراطية بالمغرب، مشيرا إلى أن العدالة والتنمية قوة مجتمعية تنبني على الإصلاح منهجا، وعلى الأسلوب السلمي خيارا في العمل.

التعليقات

أضف تعليقك