سوس ماسة

باكيري: نسبة تنفيذ المشاريع بأكادير بلغت 89 بالمائة

قراءة : (730)
 باكيري: نسبة تنفيذ المشاريع بأكادير بلغت 89 بالمائة
الخميس, فبراير 8, 2018 - 22:30

أكد محمد باكيري، نائب عمدة مدينة أكادير، أن الجماعة الحضرية لأكادير كانت من الجماعات السباقة بوضع برنامجها السنوي، مضيفا أن نسبة تنفيذ وانجاز المشاريع التي سطرتها الجماعة في برنامجها بلغت 89 في المائة.

وقال باكيري،  في تصريح لـpjd.ma ، إن الإجراءات تسير بشكل سليم، مبينا أن النسبة المقررة في جدول أعمال الجماعة لانجاز المشاريع احترمت وأنجزت، مشيرا إلى بعض الاكراهات التي همت بعض المشاريع وتتعلق بالعقار، وأردف أن الجماعة عملت على حلها إما من خلال إدماجها في إطار مشاريع أخرى، أو من خلال البحث عن عقارات أخرى.

وبخصوص دورة المجلس الجماعي لشهر فبراير، أوضح نائب عمدة مدينة أكادير، أنه تقرر عقد دورتين، الأولى انعقدت يوم الاثنين 05 فبراير  المنصرم، وتضم 21 نقطة في جدول أعمالها، والجلسة الثانية مقررة يوم الخميس المقبل  15 فبراير الجاري، وتضم 24 نقطة.

وتابع أن الجلسة الأولى لم تستكمل جدول أعمالها بسبب عرقلة بعض المحتجين للدورة، مضيفا أنه تمت مناقشة نقطة وحيدة تتعلق بمدارسة التقرير السنوي لسنة2017 المرتبط بتقييم تنفيذ برنامج العمل.

ومن جهة أخرى، كشف باكيري، أن الجماعة عملت على تسوية 23 عقارا، مشيرا إلى أن هذا الملف كان يثقل كاهل الجماعة، إذ يستنزف ما يقارب 10 ملايين درهم سنويا.

 

التعليقات

أضف تعليقك