سوس ماسة

بوغضن: سننجز حوالي 126 مشروعا تنمويا بتيزنيت

بوغضن: سننجز حوالي 126 مشروعا تنمويا بتيزنيت
الثلاثاء, أغسطس 1, 2017 - 11:24
محمد الطالبي
قراءة : (1105)

أكد إبراهيم بوغضن، رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت، أن البرنامج الجماعي الذي أعده المجلس، برمج حوالي 126 مشروعا تنمويا بالمنطقة، يهم الصناعة والاستثمار والبيئة والثقافة والشباب وغيرها من المحاور والمجالات، مشددا على أن البرنامج يحدد هوية المدينة في الصناعة والسياحة.

وأضاف بوغضن، في البرنامج الأمازيغي "ألموقار"، الذي بثت حلقته مساء أمس على pjdradio، أن المجلس الجماعي وبعد سنتين من التدبير يشتغل على برنامج تأهيل المدينة، من خلال توفير الموارد المالية للمشروع، مؤكدا أن هذا المشروع سيمكن من الرفع من مستوى تأهيل وجمالية المدينة.

من جهة أخرى، أشار بوغضن، إلى مشروع تأسيس نواة جامعية بمدينة تيزنيت، واستدرك قائلا: أنه "ليس هناك شيء محسوم"، مبينا أن "هناك زيارة لرئيس جامعة ابن زهر لموقع بمنطقة أكلو ، ونحن بدورنا نشتغل على أساس موقع آخر، لكن الأمور لم تحسم بعد".

وفيما يتعلق بالمحطة الطرقية، التي انتهت أشغال انجازها، فأكد رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت، أن المجلس يعد دفاتر التحملات مع الشركة الوطنية للوجيستيك التي ستتكلف بتدبير المرفق في إطار التدبير المفوض، مضيفا أن وقت انطلاق اشتغال المحطة لن يطول.

وبخصوص تواصل المجلس الجماعي مع الساكنة، أبرز المتحدث ذاته، أن المجلس سيؤسس مركزا للإعلام والتواصل بمواصفات جيدة سيكون آلية للتفاعل مع الساكنة التيزنيتية، وسينقل كل المعطيات الخاصة بعمل المجلس وبرنامج اشتغاله.

التعليقات

أضف تعليقك