سوس ماسة

تيزنيت ... الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية

تيزنيت ... الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية
الثلاثاء, ديسمبر 19, 2017 - 15:45
محمد الطالبي
قراءة : (1276)

أطلق المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت، مشروع بيئي  للحفاظ على الطاقة وعلى جمالية المدينة، من خلال تركيب أعمدة الإنارة العمومية تشتغل بالطاقة الشمسية في أبرز حدائق عاصمة الفضة تيزنيت.

وأكد عبد الله جوراغ، النائب السابع لرئيس المجلس الجماعي، المكلف بأشغال المدينة، أن المشروع جاء في إطار اتفاقية تأهيل المدينة التي تم توقيعها مع وزارة السكنى والتعمير.

وأضاف المتحدث، في تصريح ل pjd.ma، أن الاتفاقية تقوم على أساس تأهيل مجموعة من الحدائق في المدينة، وتزويدها بإنارة الطاقة الشمسية، وهي حاليا ثلاث مواقع: الأول، بتجزئة بيزنكاض، في انتظار أن تركب أخرى قرب مدرسة الحسن الأول، وبالحديقة المتواجدة بتجزئة الفتح.

وأكد جوراغ، أن هناك مشاريع أخرى في هذا الصدد أطلقها المجلس الجماعي، ومن بينها، انطلاق تهيئة حديقة مولاي عبد الله والحديقة المقابلة لمسجد السنة وسط المدينة، مشيرا أن الهدف من هذه المشاريع هو "انخراط الجماعة في مشروع النجاعة الطاقية والحفاظ في نفس الوقت على جمالية المدينة".

وتابع المتحدث ذاته، أن الجماعة، إضافة إلى ذلك، منخرطة في شبكة المدن التي تهتم بالنجاعة الطاقية، الذي تؤطره وزارة الداخلية وبشراكة مع منظمة ألمانية، مؤكدا أن هذا المشروع يدخل في إطار مشاريع أخرى في نفس التوجه تعنى بالنظافة والنجاعة الطاقية والحكامة والمدن العتيقة.

التعليقات

أضف تعليقك