الدار البيضاء الكبرى سطات

جماعة البيضاء توضح بخصوص تفويض تدبير الطرامواي لشركة فرنسية

جماعة البيضاء توضح بخصوص تفويض تدبير الطرامواي لشركة فرنسية
الجمعة, أغسطس 4, 2017 - 17:42
محمد الطالبي
قراءة : (872)

نفى عبد الصمد حيكر، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، ما أشارت إليه جريدة "المساء" في عدد يوم الثلاثاء الماضي، بخصوص "مصادقة مجلس البيضاء على عقدة استغلال شركة فرنسية للطرامواي دون اطلاع المستشارين على مضامينها"، مؤكدا أن هذا "مجرد افتراء وضجيج إعلامي".

وأضاف حيكر، في تصريح لــ pjd.ma، أن دفتر التحملات الذي على أساسه أعلنت طلبات العروض، صادق عليه المجلس في دورة سابقة، وتم انتداب شركة التنمية المحلية لكي تشرف على عملية إطلاق طلب العروض، وتدرس الملفات من الناحية التقنية ومن الناحية المالية، وهذه العملية كلها، "واكبها أعضاء المجلس بكل تفاصيلها"، يقول المتحدث ذاته.

وتابع نائب عمدة البيضاء، أنه حين تم تحديد اسم الشركة التي ستدبر الطرامواي، تم إعداد العقدة، وهي ترجمة لما نص عليه دفتر التحملات الذي سبق أن ناقشه المجلس، إذ ليس هناك فرق بين مضامين دفتر التحملات ومضامين العقدة.

وشدد المتحدث ذاته، على أنه من المستحيل أن يتم مناقشة بنود العقدة التي تبلغ 1000 صفحة في اجتماع ثلاث ساعات، لذلك قدمنا لفرق المجلس نسخة من تلك العقدة للاطلاع عليها قبل ذلك، وتم بعد ذلك المصادقة عليها بالإجماع داخل اللجنة، ولم يتم تقديم أي اعتراض ولا تحفظ من أي جهة.

التعليقات

أضف تعليقك